للمرة الثاني: أكرم حسني يقدم "أول مكرر" في "الصاوي"

للمرة الثاني: أكرم حسني يقدم "أول مكرر" في "الصاوي"

محمد عبد الخالق | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 9 نوفمبر 2010 - 11:55
أكرم حسني يقدم أول مكرر على ساقية الصاوي أكرم حسني يقدم أول مكرر على ساقية الصاوي
للمرة الثانية في ساقية "الصاوي"، يقدم الفنان والمذيع أكرم حسني في تقديم stand up comedy "أول مكرر" على قاعة "النهر" في الساقية، والمأخوذ عن كتاب "أول مكرر" للكاتب الساخر هيثم دبور.

قال أكرم حسني والذي يعود لتقديم stand up comedy بعد غياب عام تقريبا، في بيان إعلامي: "البعض طالبنا على الإنترنت وفي الشارع بتكرار العرض مرة أخرى، وكنا حريصين على تقديم أفكار مختلفة، ورؤية بصرية شديدة الثراء للعمل، حتى يخرج في أفضل صورة، ويواكب العملية التعليمية التي تعيشها مصر حاليا".

ويقدم العرض الذي تحدد له الجمعة 12 نوفمبر 2010، رؤية ساخرة للعملية التعليمية، من خلال كتاب "أول مكرر"، وحقق العمل نجاحا كبيرا بين الجمهور عند تقديمه بطريقة stand up comedy، مما دفع الساقية لتقديمه مرة أخرى.

هذا ومن المقرر أن يقدم العرض هذا العام أربعة فصول جديدة، قام دبور بكتابتها، وتعالج قضايا مختلفة في نظام التعليم، حيث يقدم فصلا كاملا عن الضرب في المدارس، ويرفع العرض شعار: "من أجل استعادة هيبة الطالب"، بعد عودة الضرب في المدارس بصورة مبالغ فيها.

ومن جانبه قال دبور: "منذ أن عرضنا الكتاب في صورة stand up comedy منذ عام، ونحن نفضل عدم تكرار العرض لما تمتاز به مادة الكتاب والعرض من خصوصية يدفعنا للتأني، ونقدم هذا العام رؤية مغايرة ومختلفة وشديدة الارتباط بواقع التعليم اليوم، بعد قرارات عودة الضرب فيه، وإلزام المدارس الأجنبية بتحية العلم وغيرها، لأن مادة الكتاب تحتمل أن تعالج بعدة طرق تتناسب مع طبيعة المرحلة".

كان أكرم حسني قدم stand up comedy لكتاب أول مكرر مرة من قبل على ساقية الصاوي، الأولى كانت عقب طرح الكتاب في 2009، وكان من المفترض أن يعيده في 9 إبريل 2010، لكن تم إلغاؤه.

يذكر أن أسرة "الشروق" التابعة لكلية التجارة بجامعة عين شمس، نظمت بالتعاون مع فريق عمل برنامج "ستارز راديو"، الذي يُبث عبر راديو الجامعة، ندوة لتكريم الإعلامي أكرم حسني، صباح الاثنين الموافق 25 أكتوبر 2010.

"أول مكرر" مع أكرم حسيني وهيثم دبور



شاهد تغطية FilFan.com لندوة وحوار أكرم حسني مع في جامعة عين شمس

محمد عبد الخالق

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"