خالد سليم ومصطفى حسني لـFilFan.com: "طالب في مدرسة الحب" شكل جديد من أشكال الدعوة

خالد سليم ومصطفى حسني لـFilFan.com: "طالب في مدرسة الحب" شكل جديد من أشكال الدعوة

رشا سلامة، حوار: محمد عاشور، تصوبر: محمد ممدوح | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 3 نوفمبر 2010 - 0:0
خالد سليم وعزيز الشافعي وأحمد عادل ومصطفى حسني خالد سليم وعزيز الشافعي وأحمد عادل ومصطفى حسني
يتم حاليا التحضير لألبوم ديني يجمع بين الداعية الإسلامي مصطفى حسني والمطرب خالد سليم، من إعداد الشاعر والملحن عزيز الشافعي، والموزع الموسيقي أحمد عادل، وسيتم طرحه في عيد الأضحى المقبل، FilFan.com التقى فريق عمل الألبوم للتعرف على تفاصيل وموعد طرحه.

قال خالد سليم لـ FilFan.com: " البداية كانت مع تتر مقدمة برنامج "مدرسة الحب" الذي يقدمه صديقي الشيخ مصطفى حسني، بالإضافة لتقديم رباعية في نهاية كل حلقة تتحدث عن موضوع الحلقة وكأنها تتر نهاية لها، فوافقت على المشاركة في البرنامج عندما عرضت علي هذه الفكرة من كل من الشاعر والملحن عزيز الشافعي والموزع الموسيقي أحمد عادل.

وتابع: وخلال عرض البرنامج في رمضان الماضي لاقت الرباعيات والتتر استحسان الجميع، خاصة وأن في كل حلقة كان يتحدث مصطفى عن نوع مختلف من الحب فكان تتر النهاية مختلف حسب موضوع الحلقة.

وعن فكرة تحويل الرباعيات والتتر إلى ألبوم قال أن عبيء هذه المهمة كان على الملحن والشاعر والموزع ، وليس عليه هو، فهو أكثر شخص مدلل، فدوره يأتي بعد أن يجهز الشاعر والموزع الأغنية ويحولون الرباعية إلى أغنية كاملة، خصوصا وأن كتابة كلمات أغنية عن الرافضين لدخول مدرسة حب ربنا كمثال على أحد موضوعات البرنامج كانت مهمة صعبة، لأنه كلام صعب أن يكتب في قالب يمكن غنائه، من وجهة نظر خالد.

أما الموزع أحمد عادل فقال في تصريح خاص لـ FilFan.com: أنا دائما أؤمن بأن أي عمل فني بخلاف الأغنية له وقت وينتهي، ففكرت أن نقدم شكل دعوي جديد، نحول فيه رباعيات البرنامج لأغاني والشيخ مصطفى بجمع كل ما قاله في برنامج" مدرسة الحب" ليقدم مع الأغاني في الألبوم ويطرح في شكل "سي دي".

وأضاف أنه استشعر اعجاب الناس بالأغاني والبرنامج خلال رمضان فقرر تقديم هذه الفكرة، وأكد أنهم في طريقهم للمراحل الأخيرة من هذا "السي دي" حتى يكون تذكار للموضوعات والقيم التي تحدث عنها البرنامج.

الشاعر والملحن عزيز الشافعي قال في تصريح خاص لـ FilFan.com: الفكرة جاءت من الموزع الموسيقي أحمد عادل، وكان هذا أثناء تجهيز الرباعيات لإذاعاتها خلال البرنامج في رمضان، فاقترح أن يقوم الداعية مصطفى حسني بشرح ما يقوله طوال الحلقة في دقيقتين ثم تأتي بعده الأغنية بصوت خالد سليم، ثم نقدم فكرة أخرى بصوت مصطفى حسني ثم أغنية لخالد سليم وهكذا.

عزيز الشافعي أكد أن هذه الفكرة عبقرية لأن هناك الكثير من الناس يحبون اقتناء "سي ديهات" خطب دينية وآخرون يسمعون أغاني دينية، فالألبوم سيقدم لهم الاثنين معا.

وعن موعد طرحه قال: سيتم طرح الألبوم في عيد الأضحى، ونحن في المراحل الأخيرة للألبوم وهي الحصول على تصاريح طرح الألبوم بالإضافة إلى تسجيل المقاطع الصوتية الخاصة بالشيخ مصطفى حسني.

من جانبه قال الشيخ والداعية مصطفى حسني في تصريح خاص لـ FilFan.com:" آن الأوان أن تشارك كل فئات المجتمع في مساعدة بعضهم البعض في تقديم شىء نافع للمجتمع، ومنهم الدعاة والفنانين والمثقفين والكتاب.

وتابع: فكرنا أن الأغاني شىء مؤثر جدا في جيلنا -جيل الشباب- حاليا، فهي تحفظ بسهولة ، وسيكون من الأفضل أن تكون الأغنية بها موضوع نافع وهو ما يرضي الله.

وأضاف أنه من الجميل أن الأغنية تلخص ما يتحدث عنه البرنامج حتى يظل الجمهور متذكر القيم التي ناقشناها في كل حلقة، فمثلا كل صفة من صفات الله أو خلق لابد نتعامل به مع بعضنا ستكون له أغنية.

والألبوم سيكون نتيجة تعاون بين الدعوة والفن، وسأتحدث خلاله في دقيقة ونصف عن خلق من الأخلاق مستحواه من صفة من صفات الله مثل "الرحمة" ثم يغني خالد سليم أغنية تحمل نفس المعنى.

شاهد تغطية FilFan.com لتسجيل خالد سليم ومصطفى حسني أغنيات الألبوم

كلمات متعلقة خالد سليم

رشا سلامة، حوار: محمد عاشور، تصوبر: محمد ممدوح

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"