مهرجان القاهرة يكرّم ليلى علوي وصفية العمري في دورة 2010

مهرجان القاهرة يكرّم ليلى علوي وصفية العمري في دورة 2010

مهرجان القاهرة السينمائي الـ34
منة محمود | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 30 سبتمبر 2010 - 19:53
ليلى علوي ليلى علوي
قرّرت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة السينمائي تكريم الفنانتان ليلى علوي وصفية العمري، ومدير التصوير رمسيس مرزوق، في الدورة الرابعة والثلاثين للمهرجان التي تقام في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر 2010.

جاء في بيان إعلامي من المركز الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي: وافقت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في اجتماعها يوم الأربعاء 29 سبتمبر 2010 برئاسة الفنان فاروق حسني وزير الثقافة وحضور الفنان عزت أبو عوف رئيس المهرجان وفاروق عبد السلام مقرر اللجنة وسهير عبد القادر نائب رئيس المهرجان على تكريم ثلاثة من أبرز نجوم وصناع السينما المصرية في الدورة الرابعة والثلاثين للمهرجان التي تقام في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر 2010 .

وهؤلاء النجوم هم النجمة المتألقة ليلى علوي التي يصل رصيدها السينمائي لأكثر من سبعين فيلماً، والتي نالت عن أغلبها جوائز من مهرجانات مصرية وعربية ودولية، مما أدى لتلقبيها بلقب "نجمة الجوائز" ، كما أنها ترأست وشاركت في عضوية لجان تحكيم العديد من المهرجانات المحلية والدولية .

والنجمة الكبيرة صفية العمري صاحبة الأداء الخاص والمتميز في السينما والمسرح والتلفزيون، والتي يبلغ رصيدها من الأفلام السينمائية ما يقرب من ستين فيلماً نالت عن بعضها جوائز وشهادات تقدير.

ومدير التصوير القدير د.رمسيس مرزوق صاحب لقب "ساحر الضوء"، والذي يبلغ رصيده من الأفلام السينمائية التي عمل بها كمدير تصوير أكثر من 60 فيلماً، بالإضافة إلى إخراج حوالي عشرة أفلام تسجيلية، ونال عن أعماله كمدير تصوير 45 جائزة وميدالية وشهادة تقدير كما تم تكريمه 12 مرة.

كما سيهدي المهرجان دورته هذا العام تكريما خاصا لاسم الفنانة الكبيرة الراحلة أمينة رزق والفنان الكبير الراحل محمود المليجي بمناسبة مرور 100 عام على ميلادهم .

منة محمود

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"