فوز "رسائل البحر" و"بنتين من مصر" و"عسل أسود" بجائزة وزارة الإعلام بمهرجان الإسكندرية

فوز "رسائل البحر" و"بنتين من مصر" و"عسل أسود" بجائزة وزارة الإعلام بمهرجان الإسكندرية

محمد عبد الخالق | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 18 سبتمبر 2010 - 14:48
تكريم الفنانة ليلى علوي في حفل افتتاح المهرجان تكريم الفنانة ليلى علوي في حفل افتتاح المهرجان
في ختام الدورة الـ26 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، حصلت ثلاثة من أحدث الأفلام المصرية، على جائزة وزارة الإعلام التي تبلغ 100 ألف جنيه، وتم تكريم 28 فنانا،

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، عن فوز كل من فيلم: "رسائل البحر" و"بنتين من مصر" و"عسل أسود" بالجائزة المقدمة من وزارة الإعلام والتى تبلغ نحو 100 ألف جنيه، حسب موقع "أخبار مصر" egynews.net

وقررت لجنة النقاد بالمهرجان منح فيلم "رسائل البحر" مبلغ 50 ألف جنيه، بينما تم منح فيلم "بنتين من مصر" مبلغ 30 ألف جنيه، فى حين حصل فيلم "عسل إسود" على 20 ألف جنيه.

ومن المقرر توزيع تلك الجوائز بحفل ختام المهرجان الأحد 19 سبتمبر، بحضور فاروق حسني وزير الثقافة، واللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية، وأسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وفى الوقت نفسه، منحت لجنة النقاد في الاستفتاء الذي عقد مؤخرا، جوائز التميز الفني لعدد 28 فنانا، من كبار الفنانين الذين أثروا حياتنا السينمائية بالعديد من الأعمال الفنية المتميزة على مدار السنوات الماضية، كان على رأسهم الفنان الكبير محمود ياسين، الذي منحته إدارة المهرجان جائزة تقديرية عن مجمل أعماله الفنية التي قدمها خلال مشواره الفني.

وشمل التكريم الفنانين: صلاح السعدنى وسمير غانم، وشريف منير وأحمد السقا، ومحمد هنيدى وكريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب، ومحمد لطفى وماجد الكدوانى وآسر ياسين، وأحمد الفيشاوي.

ومن الفنانات: دلال عبد العزيز وياسمين عبد العزيز وغادة عبد الرازق، وسمية الخشاب وهند صبري ومنة شلبي، وغادة عادل ومي عز الدين ونيلي كريم، وسيرين عبد النور ويسرا اللوزي وصبا مبارك، وفريال يوسف وداليا إبراهيم.

ومن الوجوه الشابة: كريم قاسم وإيمي سمير غانم.

أما عن جوائز الفروع السينمائية، فقد فاز بها كل من المونتيرة منى ربيع، ومهندسا الديكور خالد أمين وفوزي العوامري.

وفي مجال التصوير، فاز مدير التصوير أحمد مرسي، إضافة إلى الموسيقيين عمر خيرت وراجح داود، والمخرجين داود عبد السيد وشريف عرفة، والسيناريست محمد أمين.

وخصصت إدارة المهرجان خلال استفتاء النقاد جائزة خاصة لفيلم "هليوبوليس"، إضافة إلى الجوائز التي من المقرر منحها بحفل الختام، الذي تقيمه جمعية كتاب النقاد والسينما للنجوم، الذين ساندوا ما يسمى سينما المستقبل "الديجيتال"، من بينهم الفنان محمود عبد العزيز وأحمد بدير ويوسف داود ولطفي لبيب وسوسن بدر وبشرى.

شاهد إعلان فيلم "رسائل البحر"



شاهد إعلان فيلم "بنتين من مصر"



شاهد إعلان فيلم "عسل إسود"

محمد عبد الخالق

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"