الحياة أول المتعاقدين على "محمد علي" الفخراني

الحياة أول المتعاقدين على "محمد علي" الفخراني

نجوى الغيطاني | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 6 سبتمبر 2010 - 0:11
يحيى الفخراني في شخصية محمد علي باشا يحيى الفخراني في شخصية محمد علي باشا
توصلت شبكة قنوات "الحياة" إلى اتفاق على عرض مسلسل الفنان يحيى الفخراني الجديد "محمد علي" والمقرر عرضه في رمضان 2011.

قال مصدر مسئول في قناة "الحياة" في تصريح خاص لـFilFan.com: "قامت قناة الحياة بالتعاقد مع شركة (كينج توت) منتجة مسلسل الفنان يحيى الفخراني الجديد (محمد علي)، وبذلك تكون الحياة أول القنوات المتعاقدة على عرض المسلسل".

يذكر أن المخرج السوري حاتم علي سيصل للقاهرة بعد عيد الفطر مباشرة، وذلك لعقد جلسات عمل مكثفة مع الدكتورة لميس جابر، للاتفاق على الشكل النهائي لسيناريو مسلسل "محمد علي"، الذي تنتجه شركة "كنج توت"، ليعرض في رمضان 2011.

وكان المنتج محمد شعبان قد أعلن من قبل أنه من المقرر البدء في الاستعداد لمسلسل "محمد علي" بعد رمضان مباشرة، لأن المسلسل ذا طبيعة خاصة، وسوف يستغرق تصويره وقتا كبيرا، وسيبدأ فيه مبكرا، حتى ينتهي منه قبل حلول شهر رمضان بوقت كاف، لذلك تم الاتفاق مع المخرج حاتم علي الحضور للقاهرة لبدء الاستعداد بعد العيد مباشرة.

وأضاف محمد شعبان: نظرا لضخامة العمل وأهميته، قررنا رصد ميزانية مفتوحة له حتى يخرج بصورة متميزة يليق بنا كشركة، ويليق بالفترة التاريخية التي يتناولها العمل، ولصعوبة التصوير في قلعة صلاح الدين، تم الاتفاق مع مهندس الديكور عادل المغربي على إقامة ديكورات للقلعة، وما يحيط بها على مساحة 20 فدانا، ونقوم حاليا باختيار المكان الذي سيتم إنشاؤها عليه.

وأكمل: قمنا بشراء الملابس والأزياء التاريخية، التي كانت شركة "جودنيوز" قد قامت بتصميمها، في الفترة التي كانت تنوي فيها تنفيذ العمل كفيلم سينمائي، استغلالا للوقت والمجهود، الذي بذل في تصميم هذه الملابس.

وأشار المنتج محمد شعبان إلى أن فرنسا أبدت اهتمامها بالعمل، والدور الذي قام به محمد علي باشا في النهضة الحديثة لمصر، وعلاقته بفرنسا، لذلك عرض الجانب الفرنسي من خلال المستشار الثقافي للسفارة الفرنسية بالقاهرة، تقديم المساعدات التي يحتاجها العمل من فرنسا.

يذكر أن شركة "جودنيوز" كانت تخطط لتقديم القصة في فيلم سينمائي ضخم، لكن المشروع توقف وتم تحويل الفكرة إلى مسلسل، واشترت حق تقديمه شركة "كنج توت"، وكان مرشحا للفيلم الفنان يحيى الفخراني وعدد من النجوم في مصر وسوريا منهم: ميرفت أمين وجمال سليمان ولبلبة وصابرين وغادة عبد الرازق، على أن يقوم بإخراجه المخرج السوري حاتم علي.

ويعرض للفنان يحيى الفخراني حاليا مسلسل "شيخ العرب همام" تأليف عبد الرحيم كمال ويشارك في بطولته صابرين وريهام عبد الغفور وعمر الحريري ومحمود عبد المغني وعبد العزيز مخيون، وتدور أحداثه حول الشيخ همام، الذي كان زعيماً لقبيلة "هوارة" الشهيرة في جنوب الصعيد.

شاهد تتر مسلسل "شيخ العرب همام"

نجوى الغيطاني

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"