بالصور والفيديو في "ميما 2010": الحلاني وعدوية خطفا الأضواء واستياء من غياب فضل شاكر وهيفاء

بالصور والفيديو في "ميما 2010": الحلاني وعدوية خطفا الأضواء واستياء من غياب فضل شاكر وهيفاء

محمد عبد الخالق | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 30 مايو 2010 - 16:20
المطرب اللبناني عاصي الحلاني مع Filfan.com المطرب اللبناني عاصي الحلاني مع Filfan.com
حوارات: منة محمود

أقيم مساء السبت 29 مايو 2010 حفل توزيع جوائز "ميديل إيست ميوزيك أوورد" MEMA، وشهد حضور عدد كبير من النجوم المكرمين من مصر والوطن العربي.

حرص النجوم المكرمون على حضور الحفل، الذي تنظمه سنويا مجلة "دير جيست" للعام الثالث على التوالي، منذ الثامنة مساء، ووقفوا للتسجيل مع كاميرات القنوات الفضائية التي اصطفت على جانبي السجادة الحمراء، المؤدية لقاعة الحفل.

قدمت الحفل ملكة جمال لبنان السابقة والمذيعة كاتيا كعدي، وبدأت فعاليات الحفل بتكريم رموز الفن العربي: الموسيقار حلمي بكر والموسيقار عمار الشريعي والدكتور جمال سلامة والفنانة المعتزلة عفاف راضي والفنان مدحت صالح والفنان عاصي الحلاني.

أما الفقرة الثنية فكانت فقرة الجوائز التشجيعية، التي حصل عليها المطربون الشباب، خاصة خريجي برنامج "ستار أكاديمي"، ومنهم الكويتي بشار الشطي والمصرية لارا إسكندر ومحمد قماح، بالإضافة إلى المطربة راندا حافظ ومطربة الأوبرا أمنية سليمان.

ثم جاءت فقرة جوائز الأفضل، وساد استياء في إدارة الجائزة بسبب غياب النجمين اللبنانيين فضل شاكر وهيفاء وهبي عن الحفل دون اعتذار، لدرجة دفعت نقيب الموسيقيين منير الوسيمي للقول: "الفنانون الذين لم يحترموا الجائزة فأقول لهم الهثوا وراء الجوائز المباعة والمشبوهة".

وأكمل: أما الفنانة شيرين، التي فازت بجائزة أفضل مطربة عن ألبوم "حبيت"، فسيقوم وفد من النقابة بتوصيل الجائزة لها حتى منزلها، لأنها اتصلت واعتذرت بسبب آلام الحمل، وكذلك عمرو دياب، الذي اعتذر بسبب سفره لإحيائه حفلا بالخارج.

FilFan.com أجرى عدة لقاءات مع عدد من الفنانين المكرمين كان منهم:

المطربة الشابة لارا إسكندر التي قالت: أنا سعيدة جداً بحصولي على جائزة تشجيعية من المهرجان، خصوصاً أنني لازلت في بداية مشواري الفني.

والمطربة الشابة أمنية سليمان التي عبرت عن سعادتها بالحصول على الجائزة وصدور ألبومها الأول منذ أيام، قائلة: سعيدة جداً لأن الجائزة من الجمهور، وأود أن أشكر كل القائمين على الحفل، والقائمين على الجوائز، لأنها تحفّز الفنان لأن يقدّم أفضل ما عنده فيما بعد.

وقال منير الوسيمي نقيب الموسيقيين: المهرجان يقام تحت رعاية نقابة المهن الموسيقية، والجوائز تأتي أولاً باختيارات الجمهور، ثم يأتي بعد ذلك اختيار لجنة التحكيم، حيث يصوت الجمهور عبر الإنترنت، ثم تختار اللجنة أفضل المطربين والمطربات والملحنين والمؤلفين والموزعين والشركات، ثم تأتي لجنة التحكيم لتؤكد هذا الاختيار.

كما تقوم النقابة بالإضافة لاشتراكها في لجنة التحكيم والإشراف على المهرجان كله، بالاتصال بالفائزين، والإشراف على الجوائز، فدور النقابة هو رعاية الحركة الفنية والفنانين، وتنشيط الحركة الفنية وتشجيع الفنانين على الإنتاج المتميز.

وقال الشاعر نادر عبد الله: أحمد الله على حصولي على الجائزة هذا العام، خصوصاً أنني لم أكت أتوقع حصولي عليها هذا العام، لأنني حصلت عليها العام الماضي، وشعوري لا يوصف بتكرار حصولي على الجائزة.

وقال الفنان مدحت صالح: أشعر بإحساس جميل من السعادة والفرحة، وحصولي على هذه الجائزة يجعلني أشعر بالخوف وأهمية تقديم أشياء أفضل في المستقبل.

بعد أن قدّم موقع FilFan.com العزاء للمطرب الشاب عبد الفتاح الجريني، لوفاة والده قال: أشكركم جداً، وأحمد الله على حصولي على جائزة أفضل مطرب شاب، بعد سنتين من عملي بالمجال الفني، وهو بالنسبة لي شيء كبير جداً خصوصاً أنها جائزة من لجنة متخصصة في الفن ومن استفتاء الجمهور.

المخرجة اللبنانية ليلى كنعان قالت: اليوم لا أستطيع أن أعبّر عن شعوري، فأنا سعيدة جداً، خصوصاً أن هذه أول جائزة أحصل عليها كمخرجة فيديو كليب ومن مكان كبير، والجائزة بها مصداقية كبيرة، والدليل وجودي اليوم هنا، لأنه لو لم تكن هذه الجائزة "نظيفة" لما كنت أتيت.

وعن حصولها لأول مرة على جائزة إخراج عن كليب قالت: شيء جميل جداً أن يكون هناك من يأخذ بالاعتبار أهمية الفيديو كليب في وطننا العربي، فلا نستطيع إنكار أهمية مخرجي الفيديو كليب، وأهم شهادة بالنسبة لي هو أن الجمهور اختارني اليوم وأنا سعيدة جداً بذلك.

وعن اختيار كليب أغنية "بابا فين" للفنانة هيفاء وهبي، الذي أخرجته ليلى كنعان كأفضل فيديو كليب لعام 2009 قالت: حقيقي أشعر بسعادة كبيرة جداً، وأود أن أشكر الفنانة هيفاء وهبي، لأنها أعطتني المجال لأحقّق حلما كبيرا، وأعطتني الإمكانيات لأنفذ هذا المشروع، الذي قدمت من خلاله جزءا من عالمي ليصل للجمهور العريض، وأيضاً أشكر الطفل الصغير الذي مثّل معي في الكليب، وأدعو له بالشفاء.

وقال المطرب الشاب لؤي: الحمد لله على تكريمي اليوم، وأنا سعيد جداً به، وأحمد الله في الأول والآخر عن هذا، وأعتقد أنه لا يوجد أحد يعمل عمل في أي مجال ويضمن نجاح هذا العمل، وإنّما كنت أتعشّم الخير من عند الله –سبحانه وتعالى- أن يجازيني على الجهد الذي بذلته، وفي الأول والآخر أنا أرى أن ما يخرج من القلب يصل للقلب، وهذا ما حدث.

وقالت الفنانة جنات: أنا سعيدة جداً بهذا التكريم من نقابة المهن الموسيقية ومجلة "الدير جيست"، فهذا يمثّل لي شيئا كبيرا جداً، وأيضاً أشعر بأن هذا الجائزة لها مصداقية كبيرة جداً خاصةً أنها من تصويت الجمهور.

وشكر الفنان عاصي الحلاني، في كلمة سريعة، موقع FilFan.com على وجوده في الحفل، وأبدى سعادته بالحصول على الجائزة.

وأكد المطرب الكويتي بشار الشطي: أن شعوره لا يوصف اليوم لحصوله على جائزة من الـMEMA، خاصة أنها جائزة من أكبر الجوائز في الوطن العربي، بالإضافة إلى أنها من مصر بلد الفن العربي، الذي يحلم كل الفنانين بالعبور من خلال بوابته، ووجه التحيه لكل الفنانين الحاصلين على الجوائز والتكريمات.

وقال المطرب الشاب محمود العسيلي: أنا سعيد جداً لوجودي معكم اليوم، خصوصاً وأنا أستلم جائزة عن أغنية "أصعب حاجة"، التي لم أكن أتوقع لها أن تحقق كل هذا النجاح، خصوصاً أنني طرحتها منفردة للتنويه عن الألبوم، فأحمد الله على ذلك لأنني أتعب في عملي فعلاً، والناس تصدّق ذلك.

وقال المنتج محمد حامد: الحمد لله لأن هذا توفيق من عند الله في البداية، وهذه هي بداية الجوائز لألبوم راندا حافظ "ميالة" وبإذن الله سنستمر في هذا الطريق، فنحن نستعد للكثير من العمل، حتى نحصد جوائز أخرى خلال الفترة المقبلة.

وقالت المطربة الشابة راندا حافظ: في البداية أود أن أشكر FilFan.com لتواجده الدائم معي، واليوم يحدث لي أهم حدث منذ أن بدأت العمل من ثمانية أشهر فقط، وهذه الجائزة تضعي وسط نجوم كبار في الوسط الفني، فأنا سعيدة جداً وفخورة بهذه الجائزة فعلاً.

وعن توقعها حصولها على الجائزة قالت: أنا دائماً عندي يقين بالله، وأعلم أن لكل مجتهد نصيب، وأنا تعبت جداً في عملي، والحمد لله على توفيقي.

القائمة الكاملة بأسماء الفائزين بجوائز الميما 2010

شاهد تغطية في الفن لجوائز الميما

محمد عبد الخالق

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"