علي بدرخان وخالد أبو النجا في مهرجان سينما الطفل

علي بدرخان وخالد أبو النجا في مهرجان سينما الطفل

منة محمود | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 4 مارس 2010 - 13:28
خالد أبو النجا خالد أبو النجا
يشارك كل من الفنان خالد أبو النجا والمخرج الكبير علي بدرخان في السبت 6 مارس 2010 في ندوات ضمن الدورة العشرون لمهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال.

جاء في باين من المركز الصحفي لإدارة المهرجان: يعرض صباح السبت 6 مارس 2010 ضمن فعاليات الدورة العشرون لمهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال بالمسرح الصغير بدار الأوبرا ثلاثة أفلام مشاركة في مسابقة أفلام الرسوم المتحركة والبرامج التليفزيونية.

وهذه الأفلام هي، الفيلم الهولندي "قصة بابا-The Story Of Baba"إخراج "جوب فان ويجيك"، والفيلم البولندي "نجمة كوبرنيكوس-Copernicus’s Star" وهو من إخراج "زديسلا وكودلا وأندريه أورزيشوسكي"،والفيلم الإماراتي "أصيلة" من إخراج "ثامر الزيدي" والأفلام الثلاثة من إنتاج 2009، و يعقب عرض هذه الأفلام ندوات مع مخرجيها.

الندوة الأولى في الحادية عشرة صباحاً بالمسرح المكشوف وتنقسم إلى جلستين الأولى بعنوان "العنف في أفلام سينما الأطفال" ويديرها الدكتورة نبيلة حسن سلام رئيس المركز القومي لثقافة الطفل ويتحدث فيها المخرج الكبير علي بدرخان ومها ثاقب كبير الأخصائيين بالمركز.

أما الجلسة الثانية فتحمل عنوان "معالجة أفلام السينما لقضايا الطفل" ويديرها الناقد محمود قاسم ويتحدث فيها الكاتبة الصحفية ناهد المنشاوي نائب رئيس تحرير الجمهورية وشوقي حسن الباحث بالمركز القومي لثقافة الطفل.

وتعقد الندوة الثانية تحت عنوان "أهمية الفنون في بناء النشء" في الثانية ظهراً بالمسرح المكشوف ويتحدث فيها الدكتور محمد أبو الخير رئيس الإدارة المركزية للإدارة الثقافية والتطوعية بالمجلس القومي للشباب.

أما الندوة الثالثة فتقام بالمسرح الصغير في الثانية ظهراً وتحمل عنوان "النشء يعبرون عن أنفسهم" ويتحدث فيها سلمي وهبة مسئول برامج النشء باليونيسيف وهشام الروبي رئيس جمعية الشباب للسكان والتنمية والفنان خالد أبو النجا سفير النوايا الحسنة.

أما في الجمعة 5 مارس 2010 ثاني أيام مهرجان القاهرة لسينما الأطفال يعرض في التاسعة صباحاً بالمسرح الصغير بدار الأوبرا، الفيلم الكوري "أنت وأنت- you and you" الذي يشارك بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة ومن إخراج "جاي هيون بارك" وإنتاج 2009.

وهو فيلم روائي غنائي يؤكد على نبذ التفرقة العنصرية والعقائدية، لأننا نعيش في مجتمع بشري واحد يجب أن يسوده الحب والوئام والصداقة والتعاون بين الجميع، ويعقب العرض ندوة مع منتج ومخرج الفيلم.

كما يعرض الفيلم الهندي"سلطة فواكه-Fruit Salad" الذي يشارك في مسابقة أفلام الرسوم المتحركة و البرامج التليفزيونية ومن إخراج "سميتا مارو– فيجاي بهانوشالي" وإنتاج 2009.

ويهدف في إطار ترفيهي تربوي إلى تعليم الأطفال دروس قيمه كالصداقة والأمانة والمسؤولية والمشاركة والصبر وذلك من خلال مجموعة من الفواكة التي تعيش معاً في بستان جميل كأصدقاء وجيران ولديهم الكثير من المرح والمغامرات معا، وفي بعض الأحيان يختلفوا نظراً لاختلاف طبائعهم كما يقوموا بأخطاء ولكنهم يتعلمون منها ويعقب عرض الفيلم ندوة مع منتجه ومخرجه.

على جانب آخر تعقد في الثانية ظهر الجمعة أولى الندوات العامة بالمهرجان تحت عنوان "مشاكل مخاطبة الأطفال إذاعياً" ويتحدث في الندوة التي تقام بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية اثنين من رواد أدب الأطفال هما الكاتب عبد التواب يوسف والكاتب يعقوب الشاروني إضافة إلى الإعلامية الكبيرة فضيلة توفيق (أبلة فضيلة) والدكتورة شهيرة خليل رئيس تحرير مجلة سمير.

منة محمود

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"