حنان ترك "أصيلة" في مهرجان "سينما الأطفال"

حنان ترك "أصيلة" في مهرجان "سينما الأطفال"

محمد صالح | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 23 فبراير 2010 - 16:44
حنان ترك تقوم بالبطولة الصوتية لفيلم أصيلة حنان ترك تقوم بالبطولة الصوتية لفيلم أصيلة
يشارك فيلم الكارتون الإماراتي "أصيلة" في الدورة العشرين لمهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال، الذي يبدأ في الرابع من مارس ويستمر حتى الثالث عشر من الشهر ذاته.

جاء في بيان من اللجنة الإعلامية للمهرجان: "أصيلة" هو فيلم رسوم كارتونية طويل، مدته 93 دقيقة، ويقوم فيه بالأداء الصوتى فيه مجموعة من الفنانين المصريين وهم حنان ترك وعلاء مرسي وجمال إسماعيل وغسان مطر وناصر شاهين وأحمد خيري وسمير الليثي، عن قصة وسيناريو فدينا ليديا وحوار صادق شرشر وعادل معاطي.

وأضاف البيان: تدور أحداث الفيلم حول الفرس "أصيلة" التي نشأت وسط حقول خضراء تلعب وتمرح وتفخر بقيادة أقرانها من الخيول الجميلة، غير مهتمة بما سيواجهها في مستقبلها عندما تكبر وتصبح الأجمل والأسرع.

بالإضافة إلى أفلام المهرجان، ينظم مهرجان "سينما الأطفال" ضمن فعاليات دورته العشرين قسماً خاصاً تحت عنوان "أفلام حاصلة على جوائز فى مهرجانات دولية"، ويعرض من خلاله 32 فيلماً من مختلف دول العالم مما سبق لها المشاركة في مهرجانات أخرى دولية ونالت جوائز.

ومن هذه الأفلام الفيلم البولندي "الشجرة السحرية" The Magic Tree، والفيلم الهولندي "كيس الصغير" young kess، والفيلم الألماني "التماسيح" The Crocodiles، والفيلم الفنلندي "ريكي رابير" Rickey Rapper، والفيلم الهولندي "الضفادع" .Frogs & Toads

ويعرض المهرجان 32 فيلما حققت جوائز عالمية، من بينها جائزة "حقوق الطفل" من مهرجان شيكاغو الدولى 2009، و"أفضل تصميم" من مهرجان السينما البولندي 2009، وجائزة "الدب تيدي" من مهرجان موسكو 2009، وجائزة "بوب كورن" من مهرجان اسطنبول، وجائزة "الفيل الذهبي" و"الفيل الفضي" من مهرجان هايدرباد 2009.

ومن هذه الأفلام Book pf masters كتاب الأساتذة، Emergence طوارئ، Leeds Pals أصدقاء ليدس، The lion at house أسد في البيت.

comments powered by Disqus

محمد صالح

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"