سولاف فواخرجي: لن أقدم "كليوباترا" كامرأة لعوب

سولاف فواخرجي: لن أقدم "كليوباترا" كامرأة لعوب

مي جودة | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 21 فبراير 2010 - 16:5
الفنانة السورية سلاف فواخرجي الفنانة السورية سلاف فواخرجي
بدأت الممثلة السورية الشابة سولاف فواخرجي الإعلان عن الرؤية الفنية التي ستقدمها لحياة الملكة الشهيرة "كليوباترا" في المسلسل المقرر أن يحمل اسمها، وسيعرض في رمضان 2010.

قالت سولاف: "حضرت جيدا للشخصية وقرأت كل ما كتب عن كليوباترا، لأننا نتناول تلك الفترة فى تاريخ مصر وليس فقط حياة الملكة، وسيتم ذكر الوقائع التاريخية لهذه الفترة التي توضح كيف يكون الشعب مصدر قوة حاكمه، ولكن من خلال رؤية فنية درامية"، حسب صحيفة "اليوم السابع".

وأضافت: كما يتناول المسلسل حقيقة علاقة كليوباترا بالرومان، وأنها لم تكن فقط مجرد امرأة لعوب تجرى وراء غرائزها، بل كانت سياسية محنكة، وسنتناول علاقتها بوالدها بطليموس الـ12 وكيف تعلمت منه السياسة، ومرحلة ما قبل توليها الحكم، ولا أخفى أنه سيكون هناك ما يسمى بالإسقاط من التاريخ على الواقع.

وعن رأيها في الفيلم الذي قدمته النجمة العالمية إليزابيث تايلور عن نفس الشخصية قالت: الشخصية التاريخية من الممكن تناولها فى أكثر من عمل، وفيلم تايلور مهم جداً، لكن نحن أيضا نستطيع أن نقدم شيئا مهما، من خلال القيمة الفنية التى تخرج من العمل، فالفيلم ركز على أحداث معينة، لكن المسلسل سيركز على أبعاد أخرى اجتماعية وسياسية، فحاولنا تقريب شخصية كليوباترا من الناس، لأن الجمهور يشعر بغربة نوعا ما مع الشخصيات التاريخية، وسنقدم العمل باللغة العربية الفصحى.

مسلسل "كليوباترا" سيشارك في تمثيله الممثل الكبير محمد صبحي في دور "قيصر" وفتحي عبد الوهاب وخليل مرسي وعلي حسنين وتأليف الكاتب السوري قمر الزمان علوش، ومن المقرر أن يبدأ التصوير في أول مارس 2010.

يذكر أن آخر مسلسلات سلاف فواخرجي كان مسلسل "آخر أيام الحب" مع ياسر جلال، تأليف هاني السعدي، وإخراج وائل رمضان، وتم عرضه في رمضان 2009.

شاهد سولاف في "آخر أيام الحب"

مي جودة

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"