المخرج إسماعيل فاروق يكشف أسرار أزمات "الأكاديمية"

المخرج إسماعيل فاروق يكشف أسرار أزمات "الأكاديمية"

مي جودة | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 9 نوفمبر 2009 - 11:7
الملصق الدعائي لفيلم الأكاديمية الملصق الدعائي لفيلم الأكاديمية
بعد إثارته العديد من المشاكل سواء أثناء تصويره أو بعد عرضه، وإعلان اثنين من أبطاله أنهم يتبرؤون منه، قرر مخرج إسماعيل فاروق مخرج فيلم "الأكاديمية" الخروج عن صمته، لتوضيح بعض الأمور.

قالت نيفين الزهيري المتحدثة الإعلامية باسم الفيلم على لسان إسماعيل فاروق لـFilFan.com: "مع بداية موسم عيد الفطر كنت سعيدا جدا لأنها المرة الأولى التي يكون لي فيها فيلمان في موسم واحد، وكانت سعادتي عندما حقق فيلم (ابقى قابلني) إيرادات وصلت إلى خمسة ملايين جنيه، وحقق (الأكاديمية) إيرادات وصلت إلى مليوني جنيه".

وأضاف: إلا إنني فوجئت بكم المشاكل التي تحيط بالفيلم والتصريحات الغريبة لأبطاله، وهو ما جعلني أشرح ما حدث: لقد جاءت موافقتي على استكمال إخراج الفيلم بعدما تلقيت اتصالا تليفونيا من السيناريست أحمد البيه، قال لي فيه أنهم وجدوا العديد من المشاكل في الفيلم في المونتاج، وحاولوا الاستعانة بعدد من الزملاء ومنهم المخرج شريف عابدين، لكنه اعتذر بسبب ارتباطه بالعديد من الأعمال.

وأكمل: وجدوني أفضل شخص يقوم بضبط الفيلم، وبالفعل وافقت، ووجدت العديد من المشاكل والأخطاء الفنية في الفيلم، بالإضافة إلى مشاكل في الأداء التمثيلي، بسبب عدم وجود توجيه من المخرج، حيث قام العمل بشكل اجتهادي من النجوم.

وأكد فاروق أن الفيلم يحتوي علي 120 مشهدا كان المخرج محمد أنيس قد صور منها 63 مشهدا خلال أربعة أسابيع، بفدأت مونتاجهم وقمت بعمل "فلترة" لما تم تصويره، وحذفت 40 مشهدا لم تكن صالحة، أما المشاهد المتبقية لم تكن قوية، وبعدها عقدت جلسات عمل مع السيناريست أحمد البيه لضبط السيناريو.

وواصل: وخلال أسبوعين انتهيت من تصوير الفيلم، وصورت 80 مشهدا، منها مشاهد الأكشن والإثارة والأغاني والحفل الموجود في بداية الفيلم، فأصبح فيلما مرة أخرى.

يذكر أن علا غانم إحدى بطلات "الأكاديمية"، أعلنت ندمها على المشاركة في الفيلم، وكشف الفنان الكبير محمود قابيل أنه اعتذر عن تصوير باقي مشاهده بالفيلم، بعد تغيير المخرج.

"الأكاديمية" من بطولة أحمد الشامي ونادر حمدي وياسر فرج وميرنا المهندس وريهام عبد الغفور وعلا غانم وإدوارد وتأليف أحمد البيه وإخراج إسماعيل فاروق.

شاهد إعلان فيلم "الأكاديمية"


كلمات متعلقة الأكاديمية

مي جودة

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"