تكريم أبطال "المصراوية" في متحف طه حسين

تكريم أبطال "المصراوية" في متحف طه حسين

| في تقارير، تاريخ النشر: السبت ، 24 أكتوبر 2009 - 17:39
وائل نور مع FilFan.com وائل نور مع FilFan.com
حوار: منة محمود
تصوير: محمد ممدوح
كتابة: محمد صالح


كرم متحف طه حسين للفنون أسرة مسلسل "المصراوية"، والذي عُرض الجزء الثاني منه في رمضان الماضي.

وأجرى FilFan.com لقاءات خاصة مع أبطال المسلسل، عبروا جميعهم فيها عن سعادتهم بهذا التكريم، الذي يعبر عن نجاح المسلسل.

وأعلن المخرج القدير إسماعيل عبد الحافظ عن توقف المسلسل عند جزئه الثاني، وعدم تصوير أي أجزاء أخرى.

وقال عبد الحافظ في تصريح خاص لـ FilFan.com: "حاولنا أن نقدم ذلك، وعشنا في حلم تقديم عدة أجزاء أخرى مستقبلا، ولكن الأحلام أصطدمت بالواقع، ولم نستطيع استكمال ذلك، ليكون الجزء الثاني هو نهاية المسلسل".

وعن النهاية المفتوحة للمسلسل قال: الصراعات من هذا النوع الذي ظهر بالمسلسل لا يتم حسمه عادة بسرعة، وحاليا هناك حالة تخبط رهيبة يعيشها المجتمع المصري، لذلك فضلنا أن تكون النهاية كذلك.

وحول الملل الذي أصاب البعض بسبب طول المسلسل لـ 34 حلقة، قال عبد الحافظ إن الجزء الثاني من المسلسل كان مليئا بالأحداث، ووجوده بـ 34 حلقة لا يشكل أي شيء ضار به، وهذه نظرة سطحية للأمور.

وأضاف: عدد حلقات المسلسل لا أحددها، ولكن أحداث الدراما هي التي تفرض ذلك.

وكشف إسماعيل عبد الحافظ عن دخوله فيلم جديد، وأن هناك سيناريوهين يفاضل بينهما، إحداهما للكاتب يسري الجندي والآخر لأسامة أنور عكاشة، بالإضافة لعمل آخر لمؤلف جديد.

وقال الفنان وائر نور في تصريح خاص لـ FilFan.com: "أريد أن أشكر متحف طه حسين على التكريم والاستقبال الرائع، وشيء جيد أن يتم تكريم الممثل عن دور جسده".

وأضاف نور: الشخصية التي جسدتها بدأتها بالجزء الأول من المسلسل واستكملتها في الجزء الثاني، والجزء الثاني من المسلسل يعتبر تكريم للمخرج الكبير إسماعيل عبد الحافظ.

وعن إمكانية ظهوره في شخصية رجل غير شرير مثلما يظهر دائما قال: بالتأكيد سيحدث ذلك، وأنا "تعبت" من هذه الشخصيات كممثل، وهناك مفاجأة قوية جدا في رمضان المقبل.

ورفض وائل نور الكشف عن أي تفاصيل لهذا المسلسل، مكتفيا بالتأكيد على أنه سيكون مفاجأة كبيرة للجمهور.

وحول عودته للسينما مرة أخرى قال: أتمنى أن أعود قريبا، وأعترف بأنني مُقصر في حق نفسي في هذا الموضوع، وبرغم بعدي عن السينما منذ عشر سنوات، إلا أنني أشعر أن هناك شيئا جيدا ينتظرني.

وقال الفنان الشاب محمد عبد الحافظ في تصريح خاص لـ FilFan.com: "ردود الأفعال حول دوري بالمسلسل أسعدتني كثيرا، وأخبرني كثيرين بأنني نضجت فنيا بالجزء الثاني من المسلسل".

وعن تحضيره للدور قال: شخصية شاهر موجودة من الجزء الأول، وفي الجزء الثاني تغير الوضع بعض الشيء عندما أراد شاهر الزواج من طليقة فتح الله.

وحول عدم وجود جزء ثالث من المسلسل قال: الأستاذ أسامة والأستاذ إسماعيل قررا ألا يكون هناك جزءا ثالثا، وأعتقد أن الحقبة الزمنية هي السبب في ذلك، حيث أنهم قلقوا من التكرار وأن يكون الجزء الثالث من المصراوية هو تكرار للشهد والدموع وليالي الحلمية.

وعن استفادته من التمثيل في مسلسل واحد مع إسماعيل عبد الحافظ وأسامة أنور عكاشة قال: وجود الممثل مع هؤلاء العمالقة هو استفادة في حد ذاته، والإستماع لحديثهم استفادة كبيرة للممثل.

شاهد لقاءات أبطال المسلسل مع FilFan.com

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"