جدل كبير بعد خطأ إذاعة القرآن الكريم ببث آذان مغرب يوم عرفة قبل موعده ومفتي الديار يرد

جدل كبير بعد خطأ إذاعة القرآن الكريم ببث آذان مغرب يوم عرفة قبل موعده ومفتي الديار يرد

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الجمعة ، 31 يوليو 2020 - 0:27 | آخر تحديث: الجمعة ، 31 يوليو 2020 - 0:31
إذاعة القرآن الكريم إذاعة القرآن الكريم
جدل كبير حدث بين المصريين بعد بث إذاعة القرآن الكريم أذان مغرب يوم عرفة قبل موعده بـ4 دقائق، إذ تفاجئ المواطنين الصائمون ببث موعد الآذان الصحيح عبر شاشات التلفزيون بعد إفطارهم بدقائق.

الواقعة أثارت حفيظة الصائمون وبدأ يتسائلون عبر مواقع التواصل التواصل الاجتماعي عن حكم صيام يوم عرفة خاصة أن العاقبة في رفع آذان المغرب قبل موعده على مسؤولي الإذاعة وليس على الصائمين.

وأكد الدكتور شوقي علام مفتي الديار أكد عبر صفحته الرسمية عبر فيسبوك أن صوم المصريين المتشككين بسبب آذان المغرب صحيح.

وعلق علام على الواقعة عبر الصفحة الرسمية له بموقع Facebook كاتباً:"من كان صائما وظن غروب الشمس ودخول وقت الإفطار فأفطر ثم تبين له أن وقت الإفطار لم يدخل فصومه صحيح على قول من قال بهذا، وهم الظاهرية، وهو وجه عند الشافعية وقول عند الحنابلة، واختاره ابن تيمية، مستدلين بأن الخطأ هنا كالنسيان لعموم قوله تعالى (ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا)، والنسيان لا يفسد به الصوم ، فكذلك الخطأ.. ويتجه الأخذ بهذا القول عند عموم البلوى ، والقاعدة الفقهية تقول : " مَن ابتُلِيَ بشيءٍ مما اختلف فيه فليقلد مَن أجاز".

‎صورة‎



اقرأ أيضاً


صورة -ميدو ينشر صورة قديمة لعمرو دياب مع اللاعب محمد أبو العلا في الملعب


بصورة على البحر... كوكي شقيقة روبي تكشف عن حملها

مي فهمي

7/31/2020 12:31:17 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"