في ندوة أون لاين... أبطال "صاحب المقام" يتحدثون عن الفيلم قبل عرضه

في ندوة أون لاين... أبطال "صاحب المقام" يتحدثون عن الفيلم قبل عرضه

مي فهمي | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 29 يوليو 2020 - 19:58 | آخر تحديث: الأربعاء ، 29 يوليو 2020 - 20:21
صاحب المقام صاحب المقام
أقامت مجموعة قنوات mbc ندوة عن طريق البث المباشر عبر الإنترنت (أون لاين) مساء اليوم الأربعاء 29 يوليو لأبطال ونجوم فيلم "صاحب المقام" المقرر عرضه لأول مرة وبشكل حصري عبر تطبيق شاهد vip.

ضمت الندوة كل من الفنانة يسرا، والفنان آسر ياسين، ومخرج العمل ماندو العدل، ومازن حايك المتحدث الرسمي باسم مجموعة mbc، وأدارتها الإعلامية ريا أبي راشد.

ويقدم موقع FilFan.com أبرز ما جاء في حديث أبطال العمل عن الفيلم.

يسرا


- أقدم شخصية تدعى (روح) وهي تتواجد داخل كل امرأة مصرية.

- آخر عهدي مع السينما كان من خلال فيلم "جيم أوفر" عام 2012 وهذا العمل قرب بيني وبين جمهور الأطفال من الجيل الجديد، ولو كان عرض في ظروف أخرى كان حقق إيرادات أعلى، ثم أتجهتت للدراما وقررت التركيز بها لفترة حتي يأتي السيناريو المختلف الذي يجذبني من جديد.

- سبب عودتي للسينما من خلال "صاحب المقام" هو حالة الفيلم والسيناريو، فلن يعرض أو تتكرر كثيراً شخصية مثل "روح" التي أقدمها من خلال الأحداث.

- أنا أبحث دائماً عن الدور المميز أو الذي يمكن أن يطلق عليه "عمود فقري" بالعمل حتى إذا كانت مشاهد بسيطة مثل "عمارة يعقوبيان"، أو روح في "صاحب المقام".

- الشخصية كانت على الورق لرجل، لكن تم عكسها لسيدة واعتقد أنها كانت لائقة بشكل كبير لدرجة لا يمكن تخيلها أن هذا الدور كان لرجل.

- أهم عامل للممثل ونجاحه أن يرى نفسه فيما يقدمه.

- أحب دائماً العمل مع الشباب لأظهر دائماً بشكل وفكر متجدد ومختلف.

- أشعر دائماً بأن روح والدتي معي، والكورونا أتت لتعطينا درسا وهو الاستمتاع بالأهل والبيت والحياة المحدودة حولنا، وكنت أتمنى أن تكون أمي على قيد الحياة لأكون معها فترة أطول.

- أخيراً أنا لا أنتظر عمل جرئ، فأنا قدمت الجرأة بكل أنواعها في أعمالي وسأظل أقدمها سواء في الفكرة في التمثيل في الشكل، مازال لدي الكثير لأظهره.

آسر ياسين

- يجب توجيه تحية للمنتج أحمد السبكي على فهمه للتعامل مع سوق صناعة الأفلام، واستعيابه لفكرة تواجد بديل للسينما في ظل ظروف منعت عملها بشكل كبير فليس كثيراً من المنتجين لديهم الجرأة على خوض هذه التجربة.

- عرض الأفلام على منصة إلكترونية مثل شاهد أو أي منصات أخرى بدلا من السينما، يمكن العمل إلى الوصول للعالمية دون الحاجة للتواجد بهوليوود.

- هناك رسائل خاصة للفيلم ارتبطت معي ومع أبطاله، منها على سبيل المثال المسجد الذي صورت فيه مشاهدي صادف أنه نفس المسجد الذي صلينا فيه على والدة يسرا.

- أهم سر للفنان أن يكون جاهزا دائماً ومختلفا ولديه القدرة على تجسيد أدوار وأشكال مختلفة وبعيدة ولا تمت بصلة ببعضها.

المخرج ماندو العدل


- فكرة عرض الفيلم على منصة إلكترونية دون الاعتماد على السينما، سيفتح سوقا جديدا للصناع والمنتجين في السوق السينمائي، والمتلقي هو المستفيد.

- هناك ميزة في فكرة العرض على المنصات الإلكترونية لا تتواجد في دور السينما، وهي أنه مهما كان الفيلم عالي الإيرادات لن يستطيع الوصول لجميع الفئات والجمهور الكبير حول العالم، على عكس وجوده من خلال منصة سيراه جمهور أكبر وأوسع.

- رؤيتي في الإخراج لم تكن ستتغير إذ كنت أعلم من البداية أنه لن يعرض بالسينما، على العكس كان من الممكن أن يكون العمل أكثر جرأة.

- كان لي الشرف أن أتعاون في الفيلم مع الفنان الكبير الراحل إيراهيم نصر إذ يعتبر "صاحب المقام" آخر أعماله، وسيتفاجئ الجميع بما يقدمه في العمل والبعيد كل البعد عن الأشكال التي ظهر بها من قبل.

مازن حايك المتحدث الإعلامي لمجموعة mbc


- نحرص من خلال منصة "شاهد" على جعلها الأكبر عربياً وأن تكون قادرة على التنافس من خلال محتوى أفضل للمشتركين.

- مستخدمي منصة "شاهد" زاد خلال الشهور الماضية حوالي 1213%.

- نجاح "شاهد" ليس وليد اللحظة بل هو نتاج عام ونصف من العمل والتخطيط.

- نحارب من خلال "شاهد" القرصنة الإلكترونية بشتى الطرق الممكنة.


اقرأ أيضاً


الصورة الأولى للعروسين نيللي كريم وعمر إسلام سوياً


رد أحمد العوضي على كافيه استعان بصورة ياسمين عبد العزيز للدعاية


كلمات متعلقة فيلم صاحب المقام

مي فهمي

7/29/2020 8:21:03 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"