عن عمر 104 أعوام.. وفاة بطلة "ذهب مع الريح" أوليفيا دي هافيلاند

عن عمر 104 أعوام.. وفاة بطلة "ذهب مع الريح" أوليفيا دي هافيلاند

محمد سلطان محمود | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأثنين ، 27 يوليو 2020 - 13:25
أوليفيا دي هافيلاند أوليفيا دي هافيلاند
توفيت اليوم الممثلة البريطانية-الأمريكية أوليفيا دي هافيلاند عن عمر بلغ 104 أعوام، في منزلها بالعاصمة الفرنسية باريس.

اقرأ أيضا-الحكم بحبس حنين حسام ومودة الأدهم لمدة عامين

عرف الجمهور أوليفيا دي هافيلاند من خلال فيلمها الأشهر "Gone With The Wind" أو "ذهب مع الريح" الذي قدمته سنة 1939، ويعتبر من أبرز كلاسيكيات السينما في القرن العشرين.

حصلت أوليفيا دي هافيلاند، على جائزة الأوسكار مرتين في مسيرتها الفنية التي استمرت لمدة 53 عامًا قدمت خلالها 49 فيلمًا؛ كانت المرة الأولى سنة 1947 عن دورها في فيلم "To Each of His Own" والثانية سنة 1950 عن دورها في فيلم "The Heiress"، وكانت حتى وفاتها صباح اليوم، هي أكبر حاصل على الأوسكار.

يذكر أن أوليفيا دي هافيلاند ولدت يوم 1 يوليو 1916 في العاصمة اليابانية طوكيو، وبدأت مسيرتها الفنية سنة 1935، وكان ظهورها السينمائي الأخير سنة 1979 في فيلم "The Fifth Musketeer" قبل أن تتجه للمسلسلات التليفزيونية حتى اعتزالها التمثيل سنة 1988، وظلت "دي ها فيلاند" مقيمة في العاصمة الفرنسية باريس حتى وفاتها، وهي الشقيقة الكبرى للممثلة الراحلة جوان فونتين الحائزة على جائزة الأوسكار سنة 1940.

اقرأ أيضا:
فيديو- بسبب حضن ابنته.. أحمد زاهر يهدد بمقاضاة المتنمرين

بالفيديو- نجاة أصالة وبسمة وهبة من الموت غرقا

محمد سلطان محمود

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"