"جمجوم وبم بم" ... 5 تحديات تواجه صناع العمل ومحاولة تعلم من أخطاء كوميديا رمضان

"جمجوم وبم بم" ... 5 تحديات تواجه صناع العمل ومحاولة تعلم من أخطاء كوميديا رمضان

| في آراء،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: السبت ، 25 يوليو 2020 - 1:36 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 28 يوليو 2020 - 18:38
جمجوم وبم بم جمجوم وبم بم
يعرض حاليا عبر منصة "شاهد VIP" المسلسل الكوميدي "الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق (جمجوم وبم بم)" وهو بطولة مشتركة بين كل من محمد عبد الرحمن "توتا"، ومحمد سلام، وميرنا جميل.

وعرض حتى الآن 9 حلقات من "جمجوم وبم بم"، إذ تبث 3 حلقات في الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع.

ويقدم FilFan.com بعض الملاحظات على المسلسل بعد عرض أكثر من نصف حلقاته:

1- المسلسل يعتمد على الحلقات المتصلة المنفصلة، يقدم بعد حلقتين أو ثلاثة موضوعا أو موقفا كوميديا جديدا، وهذا يعتبر واحدا من التحديات أمام صناع العمل، سواء في الكتابة أو التمثيل، خاصة أن فكرته الرئيسية تعتمد على الخيال أو الفنتازيا، فالجمع بين استقطاب المشاهد بعدة مواقف مختلفة غير حقيقة في أغلبها ليست بالسهل.

2- التحدي الثاني كان أمام شخصيات الأبطال الثلاثة توتا وسلام وميرنا، إذ قرروا الخروج من أدوارهم المعتادة في الكوميديا، والظهور بشكل مختلف كلياً بداية من المظهر الخارجي وحتى عمق الشخصية.

3- كان هناك تحد ثالث يواجه مسلسل "جموم وبم بم" وهو تواجد عمل كوميدي في ظروف محيطة صعبة من أخبار سياسية وصحية، كان هناك حاجة لعمل يكسر حالة الضغط والتوتر العصبي فوجهت إليه الأنظار.

4- فكرة وجود ضيف شرف مختلف في كل حلقتين أو ثلاثة من العمل لها زاويتين، فمن ناحية هو يعطي ثقلا للحلقات ويكسر الملل، ونرى كوميديا مختلفة من شخصيات مختلفة، من ناحية آخرى لا يسمح باستغلال وجود هؤلاء الصيوف بشكل كبير ومميز لأقصى درجة.

5- أما التحدي الخامس والأخير الذي واجه أبطال العمل وصناعه هو اخفاق بعض الأعمال الكوميدية في رمضان، مما جعل المشاهد العربي في حالة عدم رضا منتظرا ما سيعوضه، وبالفعل نجح صناع "جمجوم وبم بم" في تفادي الكثير من الأخطاء التي وقع فيها صناع كوميديا رمضان.

يشار إلى أن مسلسل "جمجوم وبم بم" من أعمال منصة شاهد الأصلية، من بطولة محمد سلام، ومحمد عبد الرحمن، وميرنا جميل ومحمد محمود، من إنتاج: E Production عبدالله أبو الفتوح، تأليف مصطفي صقر، محمد عز، كريم يوسف، إبراهيم خطاب، وإخراج إسلام خيري.

اقرأ أيضاً


بعد إعلان ارتباطه رسميا .. 5 معلومات عن خطيبة أحمد سعد الجديدة


فيديو- مؤلفة "العفاريت": عمرو دياب اقترح تقديم جزء ثاني

كلمات متعلقة مسلسل جمجوم وبم بم

مي فهمي

7/28/2020 6:38:59 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"