بعد وفاة محمود رضا... رسالة عتاب من فريدة فهمي

بعد وفاة محمود رضا... رسالة عتاب من فريدة فهمي

إيمان مندور | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأثنين ، 13 يوليو 2020 - 12:40 | آخر تحديث: الأثنين ، 13 يوليو 2020 - 12:41
محمود رضا وفريدة فهمي محمود رضا وفريدة فهمي
كشف الناقد الفني طارق الشناوي عن رسالة عتاب وصلته من الفنانة فريدة فهمي بالأمس، بعد وفاة الفنان محمود رضا يوم الجمعة الماضي.

اقرأ أيضا: 17 معلومة عن ملك الرقص الشعبي محمود رضا... لماذا أطلق عليه لقب "بيسي"

أوضح الشناوي خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن" على قناة "العربية الحدث"، أن فريدة عاتبت الجميع في رسالتها بسبب التقصير في حق الفنان الراحل، لافتة إلى أنه قبل سنوات رشحتها أكاديمية الفنون لجائزة الدولة التقديرية، فسألت القائمين عليها هل تم ترشيح محمود رضا، فأجابوا بالنفي، فقالت: "لأ مينفعش.. لأنه لولا محمود رضا مكنش بقى فيه فريدة فهمي ولا بقى في رقص شعبي".

تابع الشناوي أن مصر لم تمنح محمود رضا ما يستحقه من جوائز وأضواء وتكريمات، مضيفا: "أتمنى إننا نوثق حياة فرقة رضا من خلال مدام فريدة فهمي خلال الفترة المقبلة".



يُذكر أن محمود رضا هو والد الفنانة شيرين رضا، وأحد أهم نجوم الرقص في مجال الفن الشعبي المصري، حيث أسس مع شقيقه "علي" والفنانة فريدة فهمي، فرقة "رضا" للفنون الشعبية في نهاية الخمسينيات، وطاف بها عدة بلدان بالصعيد والأرياف حتى يتعرف على العادات والتقاليد وطريقة اللبس والرقص في الأفراح أو المناسبات.

اقرأ أيضا:


خاص - نهى عابدين تتراجع عن الاعتزال وتعود بهذا العمل

بكلمات مؤثرة جون ترافولتا يعلن وفاة زوجته كيلي بريستون بسرطان الثدي

إيمان مندور

7/13/2020 12:41:02 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"