نجوم يحملون الفن المسئولية .. يجب أن ننتبه لما نقدم

نجوم يحملون الفن المسئولية .. يجب أن ننتبه لما نقدم

مروة لبيب | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 12 يوليو 2020 - 17:35
سمية الخشاب وآسر ياسين وعمرو محمود ياسين سمية الخشاب وآسر ياسين وعمرو محمود ياسين
أثارت واقعة تحرش الطالب أحمد بسام الكثير من الجدل وردود الأفعال المختلفة وأدى ذلك إلى ظهور موجة واسعة من مواجهة التحرش وبخاصة بعد الاعترافات التي أدلت بها العديد من الفتيات كشفت وقائع تحرش أثارت صدمة واسعة.

رانيا يوسف عن التحرش بابنة عمرو السولية: ربنا يرحمك من العقول المريضة


وأدى ها الأمر إلى ردود أفعال واسعة من قبل بعض الفنانين ممن أدانوا حوادث التحرش التي حدثت خلال الآونة الأخيرة ومنهم من تناول الأمر بصورة مختلفة تتضمن إدانة بعض الأعمال الفنية لتناولها أزمة التحرش في إطار كوميدي أو يه تعظيم لدور البطل المتحرش وحمل صناع الفن في مصر جزءا من مسئولية ما تشهده البلاد من موجات تحرش وانتشارها بهذا الشكل.

آسر ياسين


نشر آسر فيديو عبر حسابه على Instagram، أكد فيه أن ظاهرة التحرش ليست جديدة، وأنه من البديهي أن يقوم الأهالي بتوعية أبنائهم، وأن تقوم الفتيات بنقديم بلاغات حال تعرضهن لمثل هذه الأمور.

تابع: "لكن أنا هتكلم على المسؤولية الفنية لأن من فترة مش بعيدة كان في أفلام كتيرة بتتعامل مع موضوع التحرش على إنه عادي، إنه البطل يلمس الست في حتة مش كويسة عادي، وأن الست الأجنبية دي أكيد مستباحة لأنها أجنبية، وفي الآخر البطل بيتحب وبينتصر ويبقا مثال للشباب".



تابع: "بناشد كل زملائي الفنانين والمخرجين والكتّاب لازم نراعي الموضوع ده لأننا في الآخر واجهة للشباب.. لأ يعني لأ".

سمية الخشاب


صورة

قالت الفنانة سمية الخشاب أن على الجميع أن يأخذ خطوة إيجابية تجاه قضايا التحرش، وحتى إذا كان المتحرش شباب صغير مراهق لا يعرف الصح من الخطأ لا بد من وجود مراكز تأهيل لهم.

أكدت خلال مداخلة هاتفية مع عمرو أديب في برنامجه "الحكاية" أن المتحرش مريض نفسي ولا يتوقف الأمر على ملابس الفتاة كما يقول البعض، وحكت أنها في مرة رأت شابا يتحرش بفتاة ترتدي حجابا وجلباب أسود طويل لا يظهر منها أي شيء، وقتها وقفت هي وصرخت فيه مما جعله يشعر بالخجل ويهرب من المكان مسرعا.



وافترحت سمية أن يتم فتح المدارس المغلقة في الصيف وأن يقوم بعض المدرسين التربويين بإعطاء نصائح للشباب والفتيات في سن المرهقة، مؤكدة أنها إذا طلب منها أن تجلس مع الفتيات لتعطيهن النصائح لمعرفة حقوقهن لن تتأخر.

وأشارت سمية الخشاب إلى أن أغلب النساء يتعرض للتحرش اللفظي في الشارع، موضحة أنها دائما ما تتعرض لمضايقات خلال قيادتها لسيارتها، وأيضا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتلقى تعليقات مسيئة لكنها لا ترد على أي تعليق وتكتفي بـ"البلوك".

وتمنت سمية الخشاب من كل الفنانين أن يعودوا لتقديم الأعمال الاجتماعية التي تظهر قيم ومباديء الأسرة، وأن نبتعد عن الألفاظ الخارجة، ونعود للأسلوب التربوي في الأعمال.

عمرو محمود ياسين


علق الفنان عمرو محمود ياسين على أزمة التحرش المنتشرة مؤخرا مشددا أنه يجب أن نصل إلى أصل المشكلة هل هو التربية في المنزل أم المدرسة أو حتى الفن، مطالبا الدولة بالتدخل السريع وعلى كل شخص في منزله أن يراقب ابنه ويرى كيف يتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، موضحا أنه يراجع كل شيء يكتبه حتى لا يكون مشاركا في الأمر أو يكتب شيء يشجع عليه.



وأشار عمرو محمود ياسين إلى أنه سيراجع كافة أعماله ما اذا كانت تشجع على التحرش أم لا ويجب على صناع الفن أن يتهذوا نفس الخطوة.

اقرأ أيضا:


رسميا... انفصال أوكا وأورتيجا

صورة- نورهان تحتفل بعيد ميلاد ابنها... أصبح شابا

مروة لبيب

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"