إحالة نيشان للمحاكمة بتهمة إهانة تركيا

إحالة نيشان للمحاكمة بتهمة إهانة تركيا

مي جودة | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: السبت ، 11 يوليو 2020 - 22:6
نيشان نيشان
يواجه الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان قضية في المحاكم اللبنانية بتهمة بإهانة الدولة التركية بسبب تصريحاته في برنامج "أنا هيك".

فخلال إحدى الحلقات، وصف نيشان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ"العثماني الخبيث"، وذلك ردا على رسالة تلقاها من أحد متابعي برنامجه تهاجمه وتصفه باللاجئ في لبنان لكون أصوله أرمينية، مما أغضبه ودفعه لهجوم وسب تركيا.

وتصاعد الموقف بإعلان السفارة التركية في بيروت تقدمها بشكوى إلى السلطات اللبنانية ضد الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان، بسبب شتمه تركيا ورئيسها، معتبرة أن هذه التصرياحات لا تندرج في إطار حرية التعبير، ومطالبة كذلك وزارة الخارجية اللبنانية بالتحرك.



يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها نيشان الدولة التركية، فقد سبق له التصريح بضرورة اعتذار تركيا عن مذابحها بحق الأرمن في الماضي وأنه لن يسافر إلى هناك حتى تقدم اعتذارا رسميا.

نيشان ديرهاروتيونيان هو إعلامي من أصل أرميني، ولد بلبنان عام 1971 وبدأ انطلاقته الإعلامية عام 1993، عرف بثقافته الواسعة وحضوره وتميزه بالبرامج الحوارية كما عمل بالعديد من القنوات الفضائية اللبنانية والمصرية والخليجية مما أكسبه شهرة واسعة بكافة دول الوطن العربي.



اقرأ أيضاً


إصابة أميتاب باتشان بفيروس كورونا ونقله للمستشفى


عمرو محمود ياسين عن التحرش بابنة عمرو السولية :لازم ننضف



مي جودة

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"