القائمة الكاملة... التسلسل الزمني للقبض على فتيات Tik Tok

القائمة الكاملة... التسلسل الزمني للقبض على فتيات Tik Tok

ولاء مطاوع | في تقارير،حياة المشاهير تاريخ النشر: السبت ، 11 يوليو 2020 - 1:31 | آخر تحديث: السبت ، 11 يوليو 2020 - 1:51
فتيات Tik Tok فتيات Tik Tok
جدل كبير أثير خلال الشهور الماضية، منذ بداية أزمة القبض على فتيات تطبيق Tik Tok، ونسب تهمة نشر فيديوهات منافية لقيم المجتمع المصري وتحض على الفسق والفجور.

بدأت سلسلة القبض على الفتيات بفتاة Tik Tok الشهيرة حنين حسام، وصولًا إلى بسنت محمد أحدث الفتيات اللاتي عرضن أنفسهن للمساءلة القانونية بسبب المحتوى الذي ينشرنه عبر منصات التواصل الاجتماعي، وانقسمت الآراء بين مؤيدين لاستمرارية التطبيق في مصر ومعارضين دعوا لإيقافه لحماية المجتمع من شره.

فيما يلي نستعرض تسلسل القبض على هؤلاء الفتيات...

1- حنين حسام


تعرضت حنين حسام، طالبة بكلية الآثار وفتاة الـ Tik Tok الأشهر للقبض عليها يوم 21 أبريل الماضي، لنشرها فيديو تحرض فيه على الفسق والفجور، وذلك بدعوة الفتيات لفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية.

وفقا للقانون المصري فإن حنين حسام تواجه عقوبات المادة 14 من قانون مكافحة الدعارة لسنة 61 مادة 1، فقرة (أ)، والتي تنص على أن كل من حرض شخصا ذكرا كان أو أنثى على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهله له، وكذلك كل من استخدمه أو استدرجه أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة من مائة جنيه إلى ثلاثمائة جنيه.

وإذا كان من وقعت عليه الجريمة لم يتم من العمر 21 سنة كانت عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن 100جنيه إلى 50 جنيه في مصر.

حددت المحكمة الاقتصادية جلسة 27 يوليو الجاري للنطق بالحكم على حنين حسام بتهمة التعدي على القيم والمبادئ الأسرية، ونشر الفسق والفجور.

‎صورة‎

- سما المصري


أمر النائب العام بحبس سامية أحمد عطية عبد الرحمن، الشهيرة بـ سما المصري يوم الجمعة 24 أبريل، بالحبس أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وذلك بتهمة نشر صور ومقاطع فيديو خادشة للحياء العام، عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت وحدة الرصد بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت تداولاً واسعاً بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لصور ومقاطع مُصورة للمتهمة مُخلة وخادشة للحياء العام، وورد إلى الصفحة الرسمية للنيابة العامة بموقع "Facebook" عدد كبير من الشكاوى ضدها؛ لنشرها تلك الصور والمقاطع، مُبلغين عن حساباتها والمواقع التي تنشر من خلالها؛ وبإحالة الإدارة تقرير بما أسفر عنه الرصد إلى النائب العام؛ أمر سيادته باتخاذ إجراءات التحقيق؛ فأمرت النيابة المختصة بضبط المتهمة لاستجوابها.

قضت الدائرة الأولى بمحكمة جنح القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار رامى منصور، بمعاقبة سما المصري بالحبس 3 سنوات و300 ألف جنيه غرامة، لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، غير أن محاميها طلب تأجيل جلسة الاستئناف على هذا الحكم وقررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية تأجيل نظر الاستئناف إلى جلسة 9 أغسطس المقبل.
‎صورة‎

- مودة الأدهم


ألقت قوات الأمن المصرية القبض على فتاة Tik Tok الشهيرة مودة الأدهم في 14 مايو الماضي، أثناء اختبائها داخل كمبوند شهير بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك على خلفية رصد مباحث الآداب لعدة فيديوهات للأدهم، ترتدى فيها ملابس فاضحة، وتأتى بحركات مثيرة تحرض على الفسق والفجور.

حددت المحكمة الاقتصادية جلسة 27 يوليو الجاري للنطق بالحكم على مودة الأدهم بتهمة التعدي على القيم والمبادئ الأسرية، ونشر الفسق والفجور.
‎صورة‎

- منة عبد العزيز


ألقت السلطات الأمنية القبض على منة عبد العزيز المعروفة بفتاة TikTok يوم 26 مايو الماضي، بعد اتهامها شاب يدعى مازن إبراهيم بضربها والاعتداء الجنسي عليها من خلال فيديو نشرته عبر خاصية القصص المصورة في حساب Instagram الخاص بها، وذلك للتحقيق في الواقعة.

وفي 9 يونيو قامت النيابة العامة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة وإخصائية نفسيَّة ببرنامج "حماية أطفال وكبار بلا مأوى" بالوزارة، ببحث حالة المتهمة الاجتماعية والنفسية وأمرت بعرض نتائج البحث والتوصيات على النيابة العامة.

وذلك بعد أمر من النائب العام باستبدال الحبس الاحتياطي للمُتهمة آية -وشهرتها "منة عبد العزيز" بأحد التدابير المنصوص عليها بالمادة 201 من قانون الإجراءات الجنائية كبديلٍ عن الحبس الاحتياطي؛ وهو إلزامها بعدم مبارحة أحد مراكز الاستضافة المحددة بمشروع وزارة التضامن الاجتماعي لـ"استضافة وحماية المرأة المُعَنَّفة نفسيًّا واجتماعيًّا واقتصاديًّا" والذي قبلته المتهمة موطنًا ومسكنًا لها لعدم وجود محل إقامة ثابت ومعلوم لديها.
‎صورة‎

- شيري هانم وابنتها زمردة


ألقت الإدارة العامة لمباحث الآداب القبض على سيدة التيك توك "شيرى هانم" وابنتها "زمردة" في 11 يونيو الماضي، لنشرهما، محتوى خادش للحياء العام وأفكار تهدد أمن المجتمع.

بدأت تفاصيل الواقعة عندما وردت شكاوى إلكترونيه لوزارة الداخلية بتقديم سيدة شهرتها شيرى هانم وابنتها محتويات غير لائقة في فيديوهات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وبناءا على توجيهات وزير الداخلية الداخلية محمود توفيق بمتابعه الصفحات التي تهدد أمن واستقرار الأسرة المصرية والتأكيد على ضبط كل ما يخدش حياء المواطنين تمكنت الإدارة العامة لحماية الآداب من ضبطها وتبين أن اسمها الحقيقى "شريفة رفعت" وابنتها نورا هشام وشهرتها "زمردة".

ومع التحقيقات أقرت إحداهما بإنشاء قناة بأحد مواقع التواصل للتربح منها من خلال نشر مقاطع وضعا لها عناوين تتضمن إيحاءات جنسية وألفاظًا نابية؛ لرفع نسب المشاهدة لها، ومِن ثَمَّ التربح منها، بينما أقرت الأخرى باعتيادها ممارسة الدعارة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلال ما حققتاه من شهرة من خلالها.
‎صورة‎

- منار سامي

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على فتاة TikTok منار سامي بجوار كافيه شهير بمدينة بنها، وكان بصحبتها شاب يدعى عبد العزيز الذي سبق وتم اتهامه بعدة قضايا، وذلك في 1 يوليو الجاري.

وكان المحامي أشرف فرحات، قد تقدم ببلاغ ضد منار سامي، حمل رقم 26812 لسنة 2020 عرائض النائب العام، وقال إنّه على خطى حنين حسام ومودة الأدهم وغيرهما من فتيات الـ"تيك توك" اللاتي دخلن إلى عالم الفيديوهات المخلة بالآداب، لجذب الانتباه ظهرت "منار سامي" لتثير الغرائز والجدل من جديد بعد حبس من سبقنها في هذا النوع من الفيديوهات، واتهمها بتعمد إثارة الغرائز في الصور والفيديوهات التي تبثها عبر حسابها.

وفي يوم 4 يوليو قرر قاضى المعارضات بمحكمة كفر شكر، تجديد حبس منار سامى فتاة "تيك توك" منار سامي 15 يوما، فى اتهامها بالإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعى بنشر فيديوهات خادشة للحياء العام.

‎صورة‎

- هدير الهادي


ألقت الإدارة العامة للآداب بمحافظة الجيزة القبض على هدير الهادي، يوم 5 يوليو الجاري عقب اتهامها بنشر فيديوهات خادشة للحياء على تطبيق "تيك توك".

واعترفت المتهمة إنشائها حسابات إلكترونية على بعض التطبيقات، مثل وقناتين على مواقع التواصل الاجتماعى لبث مقاطع مخلة بالآداب، لتحقيق نسب مشاهدات عالية ومن ثم تحقيق ربحًا ماليًا، وهي الآن مستمرة في تجديد الحبس على ذمة التحقيق.
‎صورة‎

- بسنت محمد

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على فتاة التيك توك الشهيرة بسنت محمد، أمس الجمعة 10 يوليو بالإسكندرية، وذلك عقب نشرها فيديوهات خادشة للحياء، ومنافية للآداب العامة.

كان المحامي أشرف فرحات، قد تقدم يوم الثلاثاء الماضي، ببلاغ للنائب العام، ضد بسنت محمد، قال فيه "إنها تسير على خطى حنين حسام ومودة الأدهم وغيرهما من فتيات التيك توك اللاتي دخلن إلى عالم الفيديوهات المخلة بالآداب لجذب الانتباه" .

وقال "فرحات" في بلاغه، الذي حمل رقم 27782 لسنه 2020، عرائض النائب العام، إن "المشكو في حقها أنشأت عدة حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي TIK TOK وإنستجرام، واعتادت على بث فيديوهات قصيرة على الإنستجرام والتيك توك وصور وتقوم بإيحاءات لإثارة الغرائز بقصد جذب المشاهدين وجمع المال ضاربة بالعادات والتقاليد للمجتمع عرض الحائط".

‎صورة‎

اقرأ أيضا:


صورة جريئة لروبي على البحر


رانيا يوسف تواصل نشر صور "متحرشين"... لم تنشر رسائلهم الخارجة

ولاء مطاوع

7/11/2020 1:51:49 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"