في ذكرى وفاة عبد المنعم مدبولي... "بابا عبده" صارم مع الأبناء حنون مع الأحفاد

في ذكرى وفاة عبد المنعم مدبولي... "بابا عبده" صارم مع الأبناء حنون مع الأحفاد

نهال ناصر | في تقارير،حياة المشاهير تاريخ النشر: الخميس ، 9 يوليو 2020 - 17:54 | آخر تحديث: الخميس ، 9 يوليو 2020 - 17:54
عبد المنعم مدبولي عبد المنعم مدبولي
تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان عبد المنعم مدبولي الـ14.

كتبها قبل وفاته بـ 5 أشهر... رسالة بخط يد حسن كامي

مشوار فني طويل أمتع فيه مدبولي جمهوره بمجموعة متنوعة من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، ستظل خالدة في أذهان الجمهور.

قدم عبد المنعم مدبولي دور الأب في عدد من الأعمال، لعل أبرزها مسلسل "بابا عبده" الموظف الحكومي والأب الحنون الذي تولى تربية أولاده واهتم بهم حتى استقلوا وتزوجوا ثم تقدم به العمر ليتنقل في العيش فيما بينهم ويمر بظروف عديدة معهم.

وفي فيلم "الحفيد" وأيضا الموظف اليسط في شكل كوميدي أكثرـ الذي يعاني من طلبات زوجته وتربية أولاده سواء الكبار منهم أو الصغار، اتسم أداء مدبولي في العملين بالبساطة والواقعية وكنت تشعر أنه لا يمثل بل يؤدي دوره في الحقيقة.

لكن شخصية مدبولي التي رأيناها على الشاشات مختلفة عن شخصيته في المنزل، فهو كأب كان أكثر صرامة.

في حوار صحفي مع الأستاذ أحمد نجل الفنان الراحل في مجلة "أخبار النجوم" تحدث عن شخصية "بابا عبده" في المنزل وقال إن أسلوب تربية والده كان مختلفا تماما عن شخصيته في مسلسل "بابا عبده"، كان أكثر صرامة، تحصل على جائزة إذا نجحت والرفاهية بشروط مثلا إذا فكرت في السفر لا بد أن يكون من أجل الدراسة أو العمل.

أضاف أن والده كان يحب الالتزام خاصة في المواعيد وفي نفس الوقت حنون للغاية ورغم انتقاله للعيش في حي مصر الجديدة، لكن ظل مرتبطا بحي باب الشعرية الذي نشأ فيه وكان يشعر بالناس وآلامهم، وكان بسيطا في حياته وملابسه ولا فرق بين شخصيته العادية وأنه فنان مشهور.

وأوضح أحمد مدبولي أن والده الراحل كان مختلفا في طريقته مع أحفاده، فكل شيء كان ممنوعا عليهم أصبح متاحا للأحفاد يدخلون إلى غرفة مكتبه في أي وقت هو كان محبا للأطفال ويبكي من أبسط الأشياء.

يشار إلى أن عبد المنعم مدبولي توفى يوم 9 يوليو عام 2006، داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى المقاولون العرب نتيجة قصور في وظائف الكبد وبعض المشاكل التي كان يعاني منها في الجهاز التنفسي والقلب.

اقرأ أيضا:


بصور خاصة- رسالة مؤثرة من حفيدة رجاء الجداوي

صور- مرح وأجواء عائلية... غادة عبد الرازق تحتفل بعيد ميلادها

كلمات متعلقة عبد المنعم مدبولي

نهال ناصر

7/9/2020 5:54:43 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"