ماذا قال انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة عن الدورة الـ4 المقبلة؟.. تغييرات إدارية وتأثير كورونا على شكل العروض

ماذا قال انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة عن الدورة الـ4 المقبلة؟.. تغييرات إدارية وتأثير كورونا على شكل العروض

مي فهمي | في ،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأثنين ، 6 يوليو 2020 - 18:32 | آخر تحديث: الأثنين ، 10 أغسطس 2020 - 14:32
الناقد انتشال التميمي الناقد انتشال التميمي
بدأ مهرجان الجونة السينمائي في التحضيرات الرسمية لإقامة الدورة الرابعة والتي تم تأجيل إنطلاقها عن موعدها المعتاد في سبتمبر لتصبح في الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر المقبل.

وفي حوار خاص لموقع FilFan.com كشف الناقد انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي العديد من تفاصيل وشكل الدورة الرابعة المقبلة.

- لماذا تم اختيار شهر أكتوبر ليكون الموعد الجديد للمهرجان، وهل من الممكن أن يعود في الدورات المقبلة لموعده الأساسي في شهر سبتمبر؟


نحن أخذنا قرار تأجيل المهرجان بالطبع لما يشهده العالم من انتشار جائحة كورونا، ومع سياسة الفتح وعودة الحياة لطبيعتها قررنا أن يتم تأجيل المهرجان لشهر أكتوبر حتى نضمن بشكل أكبر استقرار الأوضاع والتجهيز لأي ظروف ممكن أن تواجهنا أثناء التحضير.

أما بالنسبة لفكرة عودة المهرجان لتوقيته الأساسي فهذا سيتم إتخاذ القرار فيه بعد إقامة الدورة الرابعة والمقارنة بين الموعدين وما هو الأنسب فيهما.


- هل أثرت جائحة كورونا على عدد الأفلام المشاركة هذا العام بالمهرجان وهل من الممكن الإفصاح عن عدد الأفلام التي قدمت حتى الآن؟


لم نشهد هذا العام أي تأثير على عدد الأفلام التي قدمت للمهرجان فالعدد كان طبيعي مثل كل عام، بالإضافة إلا أننا لا نعتمد فقط على الأفلام التي تقدم، ففريق الجونة السينمائي ومع النجاحات التي شهدتها الدورات السابقة أصبح لدينا علاقات مباشرة مع المهرجانات العالمية مثل، "كان"، و"فينسيا"، و"روتردام"، والكثير من أهم المهجرنات حول العالم والتي نجلب منها بشكل مباشر الأفلام الجيدة، ولا يوجد رقم محدد أستطيع أن أفصح لأنه متغير يومأً عن الآخر.


- ما هي الإجراءات الاحترازية التي سنشاهدها خلال الدورة الرابعة من الجونة السينمائي؟


بالطبع سياسية فرض التباعد الجتماعي سيتم العمل بها بشكل كبير، وبما أن الجونة أهم ما يميزة العروض الحية، سنزيد أوقات إعادة عروض الأفلام، مع تقليل تواجد عدد كبير من التجمعات في وقت واحد ، بالإضافة أنه سنضيف عرض لمنتصف الليل، ليكون الفيلم الواحد يعرض في أوقات مختلفة يستطيع أشخاص مختلفة مشاهدته، بالإضافة إلا أننا سنتيح بعض الأفلام البث المباشر "الأونلاين".


- هل تم التواصل مع أعضاء لجان الحكام أو تم الاستقرار على أحد منهم؟


بدأنا بالفعل بالتواصل مع عدد كبير من الأشخاص المرشحون للجان الحكام وإرسال البريد الإلكتروني لهم لكن حتى الآن لم يتم الاستقرار بشكل نهائي.

- تداوالت الأيام الماضية عن تغييرات في الأدارة الخاصة بمهرجان الجونة ما صحة هذا الكلام؟


نعم هناك بعض التغييرات، لأنه يحتاج كل كيان من فترة لآخرى لإعادة النشاط بداخله، والتغييرات التي ستكون في المهرجان لن تكون جوهرية بالشكل الكبير وسيتم الأعلان عنها قريبا.

اقرأ أيضاً


ليلى علوي: مفيش بنت ما تعرضتش للتحرش ... وعشت التجربة في "المغتصبون"


ياريتك شوفتيه... تعليق شهيرة على بكاء عمرو أديب على رجاء الجداوي




مي فهمي

8/10/2020 2:32:52 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"