لماذا شعرت تحية كاريوكا بالذنب تجاه رجاء الجداوي؟

لماذا شعرت تحية كاريوكا بالذنب تجاه رجاء الجداوي؟

إيمان مندور | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأحد ، 5 يوليو 2020 - 11:38 | آخر تحديث: الأحد ، 5 يوليو 2020 - 12:57
تحية كاريوكا ورجاء الجداوي تحية كاريوكا ورجاء الجداوي
توفيت الفنانة رجاء الجداوي اليوم عن عمر 82 عاما، بعد تدهور حالتها الصحية إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

بالصور- ابنة رجاء الجداوي في انتظار جثمان والدتها أمام مستشفى العزل


كان للفنانة تحية كاريوكا تأثيرا كبيرا في حياة ابنة شقيقتها الفنانة رجاء الجداوي، فعندما كانت في عمر 3 سنوات، قرر والد الأخيرة الانفصال عن زوجته بسبب اتجاه شقيقتها تحية لمجال الرقص الشرقي والتمثيل.

شعرت كاريوكا بالذنب تجاه شقيقتها وأبنائها، فأخذت رجاء وشقيقها "فاروق" للعيش معها في القاهرة، ورعايتهما، وبالفعل تعلقوا بخالتهم وكانت بمثابة والدتهما الثانية، لكن حدثت قطيعة بينهما لمدة 6 سنوات، بسبب اعتراض كاريوكا على اتجاه ابنة شقيقتها للعمل الفني، فقد كانت ترغب في أن تعمل بمجال آخر، خوفا عليها من الوسط الفني ومشاكله، لكن أصرت رجاء ولم تتخل عن مهنتها.

بعد الصلح بينهما لم يتحدثا سويا أبدا عن التمثيل، إلا في الأيام الأخيرة قبل وفاتها، حيث زارت رجاء خالتها في المستشفى وسألتها عن رأيها في أدائها الفني، فقالت لها: "على فكرة أنتي بقيتي ممثلة مش بطالة ولكن اتعلمي أكتر وحسي بالجملة قبل ما تقوليها".



يذكر أن رجاء الجداوي تواجدت في العزل الصحي لمستشفى أبو خليفة في مدينة الاسماعيلية لمدة 43 يومًا، وذلك منذ إصابتها بفيروس كورونا، وكانت تتواجد على جهاز تنفس صناعي اختراقي، ودخلت العناية المركزة المستشفى أبو خليفة للعزل الصحى، بعد تدهور حالتها الصحية.

ومنذ أيام، أكد أعضاء الطاقم الطبي، أن الحالة الصحية لرجاء الجداوي غير مستقرة، وما يهم الآن هو استعادة الرئة لعملها بشكل طبيعي أكثر من تخلص جسمها من الفيروس، لافتين أن رجاء الجداوي تتنفس حاليًا عبر أنبوب تنفس بالحنجرة ولا يمكنها التنفس بدونه.

فيما تعتبر هذه الأنبوبة هي المرحلة الأخيرة لمصابي كورونا، وفي حال فشلت الرئة في استعادة عملها قد يودي ذلك بحياة المريض.

يشار إلى أن رجاء الجداوي نقلت لمستشفى العزل بالإسماعيلية بعد إصابتها بفيروس كورونا، أول يونيو الماضي، وبعدها نقلت لغرفة العناية المركزة واضطر الأطباء للجوء لجهاز تنفس صناعي بعد انخفاض نسبة الأكسجين بالدم، بعدها حقنها الأطباء ببلازما المتعافين، ومنذ أيام نقلت على جهاز تنفس تداخلي حنجري، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية.

اقرأ أيضا:

تسجيل صوتي- وصية رجاء الجداوي الأخيرة قبل وفاتها

عن حب الشهرة والصداقات الفنية ... محطات في حياة رجاء الجداوي


إيمان مندور

7/5/2020 12:57:46 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"