وفاة الناقدة نعمة الله حسين

وفاة الناقدة نعمة الله حسين

نهال ناصر | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأحد ، 28 يونيو 2020 - 9:58 | آخر تحديث: الأحد ، 28 يونيو 2020 - 9:58
نعمة الله حسين نعمة الله حسين
توفيت في الساعات الأولى من صباح اليوم، الناقدة السينمائية نعمة الله حسين، بعد صراع مع المرض.

أعلن الخبر الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، وكتب عبر حسابه على Facebook ناعيا الراحلة: "نعمة الله حسين وداعا، إنا لله وإنا إليه راجعون، فقدت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ومهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، السديقة العزيزة والناقدة الكبيرة نعمة الله حسين، التي وافتها المنية بعد صراع مع المرض".

تنتمي الناقدة نعمة الله حسين إلي الجيل الثاني من نقاد السينما في مصر، وأولت اهتمامها بالسينما العالمية خاصة السينما الفرنسية، وأصدرت عددا من الكتب في النقد السينمائي، كما قدمت كتابا عن النجمة نادية لطفي لتكريمها في المهرجان القومي للسينما المصرية.
وشغلت منصب نائب رئيس تحرير مجلة آخر ساعة لسنوات طويلة ومثلتها في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، وكانت عضوا بالمكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ومستشار فني لعدد من المهرجانات العربية منها مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ومهرجان أيام السينما الجزائرية.

وقد كرمها مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الرابعة والثلاثين في أكتوبر2018 وأصدر كتابا عن مسيرتها النقدية قدمته الناقدة السورية لمي طيارة.

‎صورة‎

اقرأ أيضا:

بعد أقل من شهر.. انفصال حسن شاكوش عن خطيبته

كريم فهمي مدافعا عن يوسف الشريف: حر في رأيه

نهال ناصر

6/28/2020 9:58:53 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"