بعد تفاعل الجمهور مع مرضه... عبد الله مشرف أن تكون بطلا بلا بطولة

بعد تفاعل الجمهور مع مرضه... عبد الله مشرف أن تكون بطلا بلا بطولة

إيمان مندور | في تقارير،حياة المشاهير تاريخ النشر: السبت ، 27 يونيو 2020 - 14:51 | آخر تحديث: السبت ، 27 يونيو 2020 - 14:51
عبد الله مشرف عبد الله مشرف
جدل كبير أثير خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نقل الفنان عبد الله مشرف للمستشفى، وتردد إنه بسبب اشتباه بجلطة في المخ، بينما قال آخرون إنه مصاب بكورونا.

بين هذا وذاك نفى مشرف الأمر بنفسه، وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي أنه نقل للمستشفى بسبب برد في ظهره بسبب التكييف، إذ تواصل أبناؤه مع الدكتور أشرف زكي الذي طلب نقله على الفور للمستشفى.

اقرأ أيضا: جلطة أم كورونا؟... عبد الله مشرف يكشف تطورات حالته الصحية

الأمر لم يكن مجرد قلق حول مرض فنان، بل كان بمثابة تذكير بمكانة عبد الله مشرف بعد ما يقرب من 50 عاما من العمل الفني؛ شارك خلالها في أكثر من مئتي عمل فني.

البداية كانت في مدينة القاهرة حيث ولد عبد الله مشرف بها في 15 فبراير عام 1942، وتلقّى علومه الابتدائية فيها والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ليحصل على شهادة البكالوريوس منها في عام 1968.

بعد انتهاء الدراسة عين في مسرح الطليعة، وقدّم العديد من المسرحيات، تلاها الكثير من الأفلام والمسلسلات التي لم يقم بدور بالبطولة في أي منها، لكنه كان مؤثرا، وأداؤه كافيا لأن يتذكره الجمهور ويتعلق به.

له العديد من الأعمال والأدوار التي لا تنسي، كما أنه في بعض السنوات كان يشارك في أكثر من 10 أفلام في وقت واحد، فكان تواجده دائم أمام الجمهور، وكأنه يعوّض صغر حجم الدور بكثرة التواجد.

صورة

ففي عام 1989 شارك في أربعة أفلام: "العميل رقم 13" و"إحنا الي سرقنا الحرامية" و"كتيبة الإعدام" و"اغتصاب"، فضلا عن تقديمه مسرحيتي "تخاريف" و"وجهة نظر".. تلاها الكثير من الأفلام بعد ذلك، منها: "البيضة والحجر" و"الهروب"، ودوره الأشهر في مسلسل "يوميات ونيس".

منذ بداية عام 2000 كان لعبد الله مشرف تألق كبير في مجال السينما، خاصة سينما الشباب، مثل أفلام "قلب جريء" و"كذلك في الزمالك" و"عايز حقي" و"ميدو مشاكل" و"غبي منه وفيه" و"سيب وأنا سيب" و"عريس من جهة أمنية"، و"غاوي حب"، و"جاي في السريع"، وعيال حبيبة"، و"سهر البنات"، و"السيد أبو العربي وصل"... وغيرها الكثير.

صورة

معروف عن عبد الله مشرف حبه للتقليد، وكثيرا ما يقلد المشاهير في اللقاءات التليفزيونية، قائلا: "كل واحد من الفنانين له روح، وأنا كنت بقلد الفنانين من صغري.. كنت بحب السينما من صغري وكنت بقلد الفنانين وكنت بمثل وبألف فى البيت، وكنت غاوى التمثيل من صغري".



ورغم انشغاله بالفن، إلا أنه استطاع إبقاء حياته الشخصية بعيدة عن الأضواء، فلا يعرف عنه سوى أنه تزوّج من السيدة "أمينة الدهان" التي توفيت في سبتمبر 2014 بعد صراع مع مرض السرطان.

اقرأ أيضا:


أحدث ظهور لياسمين عبد العزيز مع أحمد العوضي.. زيادة وزنها ملحوظة

التصريحات الكاملة لـ يوسف الشريف في مساء dmc... كشف عن اسمه الحقيقي ومصير الجزء الثاني من "النهاية"

كلمات متعلقة عبد الله مشرف

إيمان مندور

6/27/2020 2:51:15 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"