رأي مجدي أحمد علي في قرارات رئيس الوزراء الخاصة بغلق المقاهي مبكرا

رأي مجدي أحمد علي في قرارات رئيس الوزراء الخاصة بغلق المقاهي مبكرا

نهال ناصر | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الخميس ، 25 يونيو 2020 - 2:3 | آخر تحديث: الخميس ، 25 يونيو 2020 - 9:38
مجدي أحمد علي مجدي أحمد علي
علق المخرج مجدي أحمد علي على تفكير الحكومة في اتخاذ قرار بغلق المحال التجارية والمقاهي في مواعيد مبكرة، حتى بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد.

بالفيديو- بسمة وهبة تنتقد فنانا وتصفه بالمتناقض

أوضح علي وجه نظره في نقاط خلال منشور عبر حسابه على Facebook قال فيه: "دفاعا عن السهر!! أحب السهر صيفا وشتاء ولا احسبني استثناء من كثيرين ضمن الشعب المصري الذي رأيته بالملايين يبكر بالبحث عن لقمة عيشه رغم اتهامه بالسهر والكسل والإهمال.. ولا أظن أن طبيعة مهنتي كمخرج سينمائي هي سبب حماسي للسهر فالكثير من زملاء المهنة لا يحبون السهر سوى في العمل. الحقيقة أن ما قرأته عن نية الحكومة في أن تستمر مواعيد الغلق المبكر للمطاعم والنوادي والمقاهي حتى بعد انتهاء أزمة كورونا دفعنى لإبداء رأي أعلم أن الكثيرين قد لا يوافقوني عليه واخلص وجهة نظري في الآتي:

1- القول بأن العالم المتقدم كله يغلق كافة هذه الأماكن لإتاحة وقت للراحة قبل العوده للعمل هو قول يتجاهل اختلاف المناخ والطبيعة الإنسانية وظروف العمل المختلفة بيننا خاصة في فصل الصيف الذي يستمر حوالي 9 شهور بدرجات حرارة ورطوبة خانقة يزيد من وطأتها ضيق المنازل وازدحامها بقاطنيها بحيث أصبح الطلوع إلى أي متنفس خارجي ضرورة حتمية من الناحية النفسية والاجتماعية تحفظ السلام النفسي أو ما تبقى منه لأغلب الأسر المصرية.

2- المقاهي أصبحت في بلاد كثيرة جزء من ثقافة الشعب والنظر إليها باعتبارها مجرد مضيعة للوقت يتجاهل دورها المهم عبر التاريخ الثقافي والسياسي للطبقات الدنيا والوسطى المصرية ومقاهي نجيب محفوظ والنديم وبيرم وسيد درويش لازالت تحتفظ بذكرياتهم العطرة ولازال بعض المقاهي تقيم ندوات ثقافيه ومعارض فنيه وتظاهرات اجتماعية مختلفة.

3- الطبيعة المحافظة للأسرة المصرية تفضل لقاء الأصدقاء والمعارف وحتى الأقارب خارج المنزل وبذلك يصبح الهواء الطلق في المقهى امتدادا طبيعيا للمنزل الذي يعج بساكنيه العاجزين عن تحمل تكلفة تكييف الهواء لنيل قسط من النوم والراحة.

4- لا يعني هذا المطالبه بإطلاق مواعيد السهر وإنما تقدير أن الجو صيفا يبدأ في الاعتدال في السابعة مساء وليس منطقيا أن نغلق الأماكن في العاشرة.

5- يعمل أكثر من 5 ملايين وليس 3.5 في هذه الأماكن وبشكل هذا العمل دخلهم الوحيد واعتقد أن تحديد مواعيد للغلق المبكر يقضي أو يقلص فرص استمرارهم في الحياة الكريمة وحرمان الاقتصاد المصري من مورد هام.. وهنا يمكن تنشيط التحصيل الضريبي طبقا لساعات العمل بحيث تعود الفائده على الجميع".

واختتم كلامه قائلا: "أخيرا..اعتقد أن معظم من يزور مصر من العرب والأجانب تبهجه الحالة المصرية التي لا تشبه أجواء بلادهم المغلقة. الشعب يعاني الاكتئاب فلا تضيقوها..فكوها شويه يرحمكم الله، ملحوظه أخيرة.. لا يعني هذا الحديث أبدا الاستهتار بكامل الإجراءات الاحترازية لحين الخلاص نهائيا من الوباء..التعايش لا يعني الانتحار ..لكن الحياة لابد في النهاية أن تنتصر".

صورة

كان دكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في مصر، أعلن عودة بعض الأنشطة الثقافية والفنية من جديد بعد توقف بسبب فيروس كورونا.

وكشف رئيس مجلس الوزراء في مصر، من خلال المؤتمر الذي أقيم ظهر الثلاثاء، أنه تقرر إعادة فتح دور العرض السينمائي من جديد والمسارح لجمهور، على ألا تزيد نسبة الاشغال في هذه الأمكان على 25 % من طاقتها.

اقرأ أيضا:


الفرق بين الصورتين 21 عاما... نور تستعيد الذكريات

"ربنا ياخدك".. إسراء عبد الفتاح ترد على متابعة حقدت على زوجها




كلمات متعلقة مجدي أحمد علي

نهال ناصر

6/25/2020 9:38:13 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"