مالا تعرفه عن يوسف داود.. أول مسيحي يلقي خطبة الجمعة وشغل هذه المهنة قبل انطلاقه في التمثيل

مالا تعرفه عن يوسف داود.. أول مسيحي يلقي خطبة الجمعة وشغل هذه المهنة قبل انطلاقه في التمثيل

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 24 يونيو 2020 - 13:40 | آخر تحديث: الأربعاء ، 24 يونيو 2020 - 14:50
يوسف داود يوسف داود
تحل اليوم، ذكرى وفاة الفنان يوسف داود الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2012 عن عمر يناهز 74 عاما تاركا علامات مميزة في السينما والدراما.

رانيا يوسف تسخر من إطلالتها الصيفية


ولد يوسف داود بمحافظة الإسكندرية وتخرج في كلية الهندسة قسم الكهرباء عام 1960، وعمل الممثل الراحل مهندسًا في البداية ولمدة 15 عاما قبل أن يتفرغ للفن بداية من عام 1985.

كانت بداية داود في الفن في مسرحية "زقاق المدق" وبرع في تقديم العديد من الأدوار الكوميدية، وقد تعددت أعماله بين الدراما التلفزيونية والسينما والمسرح لتصل إلى أكثر من 100 عمل.

شارك الفنان الراحل في العديد من الأفلام الشهيرة مثل "كراكون في الشارع"، و"النمر والأنثى"، و"السادة الرجال"، و"اﻹرهاب والكباب"، و"سيداتي آنساتي"، و"أمير الظلام"، و"عسل أسود"، و"عمارة يعقوبيان" و"بطل من ورق" و"امير الظلام " و"صعيدي رايح جاي" و"55 إسعاف".

وكان له بصمة مميزة في الدراما بأعمال مثل "أنا وأنت وبابا في المشمش"، و"حكايات زوج معاصر" و"يوميات ونيس"، و"تامر وشوقية"، وفي المسرح "الواد سيد الشغال"، و"الزعيم"، و"بودي جارد".

ومالا يعرفه الكثيرون أن يوسف داود خدم في الخدمة العسكرية 7 سنوات بسبب الحرب ورغم كونه مسيحي الديانة،إلا أنه ألقى خطبة الجمعة في أثناء مدة الخدمة الخاصة به.

وكان يشتهر بأسلوبه المميز في الإلقاء وفي ذلك اليوم طُلب منه أن يستعد لإلقاء الخطبة وبالفعل اعتمد داود على قراءاته الكثيرة في الدين الإسلامي، وشرع في إلقاء الخطبة.

اقرأ أيضا


انتقادات واتهامات لابن ماما سناء باستغلال وفاة والدته

الإعلان عن مؤلف مسلسل "الاختيار 2" لـ كريم عبد العزيز


كلمات متعلقة يوسف داود

مروة لبيب

6/24/2020 2:50:50 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"