من زويل لأحمد زكي... هل يكون 2021 موسم تقديم السير الذاتية دراميا؟

من زويل لأحمد زكي... هل يكون 2021 موسم تقديم السير الذاتية دراميا؟

إيمان مندور | في تقارير،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 23 يونيو 2020 - 13:17 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 23 يونيو 2020 - 13:17
زويل وأحمد زكي ومحمد فوزي زويل وأحمد زكي ومحمد فوزي
المتابع للحركة الفنية خلال الأسابيع الماضية لا بد وأنه أدرك حالة الجدل التي أثيرت مؤخرا عقب الإعلان عن تجسيد شخصيات عدد من المشاهير الراحلين في أعمال فنية مقبلة، لا سيما الانتقادات حول اختيار الفنان محمد رمضان لمسلسل عن الفنان الكبير الراحل أحمد زكي.

اقرأ أيضا: لا تخافوا على أحمد زكي من محمد رمضان

الإمبراطور

البداية كانت من تسريب أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تقديم الفنان محمد رمضان لمسلسل يحمل اسم "الإمبراطور" يجسد من خلاله شخصية الفنان أحمد زكي، من إخراج محمد سامي، ولكن أثار الأمر تساؤلات عديدة بخلاف حقيقة تجسيد رمضان للدور أم لا، وهي أن سامي تعاقد أصلا على مسلسل "نسل الأغراب" لرمضان 2021 من بطولة أمير كرارة وأحمد السقا.

بعد أيام قليلة أعلن رمضان رسميا عن مشاركته في بطولة المسلسل مجسدا الفنان الراحل، دون أن يعلن عن اسم المخرج، وبعد ساعات قليلة تصدر هاشتاج "رمضان أفضل من زكي" تريند موقع Twitter، فتسبب الأمر في انتقادات عديدة لرمضان.

رغم تصاعد الانتقادات أعلن رمضان تعاقد السيناريست بشير الديك على كتابة المسلسل، في خطوة جريئة وقوية، لكون كاتب كبير بحجم بشير الديك المعروف بصداقته الكبيرة بالفنان الراحل يتحمس للفكرة ويكتب لمحمد رمضان المعروف بإثارته للجدل دوما.

لا يزال رمضان يعلن تفاصيل المسلسل تباعا بنفسه، رغم أنه أعلن شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي، هي الجهة المنتجة للمسلسل.



أحمد زويل


أيضا كشف الفنان عمرو سعد، أمس الاثنين، عن رأيه في الضجة الإعلامية التي ربطت اسمه بمسلسل النجم الراحل أحمد زكي الذي سيقوم بطولته محمد رمضان، موضحا أنه تلقى عرضين لتقديم حياة زكي خلال السنوات العشر الماضية في عمل فني، لكنه رفض "لأسباب خاصة"، على حد تعبيره.


أضاف أنه سيقبل خلال السنوات المقبلة على لعب دور شخصية أخرى مهمة في تاريخ مصر، تعود للعالم الراحل أحمد زويل، لافتا إلى أنها وصية زويل له، قائلا: "هي كانت وصية منه كان حابب إني أعمل أنا الشخصية، ودي كانت في وجود إعلاميين يعرفوا عن الوصية دي، ويارب أكون وقتها قد المسؤولية، وناقشته وقتها في حاجات كتير لما أهداني كتابه".


محمد فوزي


أما المؤلف مصطفى محرم، فقد أعلن أنه كتب ثلثي حلقات مسلسل يتناول سيرة حياة الموسيقار والفنان الراحل محمد فوزي لتقديمها في عمل درامي، خلال الفترة الماضية، وأشار إلى أن الأقرب لتولي بطولة العمل الفنان تامر حسني وفقًا لرؤية المنتج الفني للعمل الفنان سمير صبري، على حد تعبيره.

أثار التصريح الجدل بالطبع، خاصة وأنه حتى الآن لم يتم التواصل بين طاقم العمل وتامر لعرض العمل من الأساس، ولكن ما حدث مجرد ترشيح للفنان الذي يصلح لتولي البطولة فقط.


داليدا

أيضا تداولت الأيام الماضية أخبار عن الفنانة بشرى بأنها ستقدم عملا دراميا عن حياة الفنانة الراحلة داليدا، للعرض على شاشة التليفزيون قريباً.

ردت بشرى على الأمر في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا المساء" على قناة TeN، موضحة أن مشروع تحويل حياة الفنانة الراحلة داليدا إلى مسلسل تليفزيونى حلم يراودها منذ سنوات، ليس فقط لتجسيد سيرة حياة تلك النجمة المصرية التى خرجت للعالمية من منطقة شبرا، ولكن أيضا لرصد تلك الفترة التاريخية التى عاشت فيها داليدا".

تابعت: أنا غيورة لتقديم هذا المشروع، لأنه يتم طمس الفترة التى عاشتها داليدا فى حى شبرا، رغم أهمية مصر فى الثلاثينيات من القرن الماضى، ومدى أهمية هذه الفترة التى أسهمت فى تشكيل وجدان داليدا.

أضافت أن تقديم عمل فني عن داليدا مشروع مُجمد منذ سنوات، وتحديدا منذ 5 أعوام، وأوضحت أنه كانت هناك نوايا عام 2015، بتحويل حياة داليدا إلى فيلم سينمائي، لكن تم تطوير الفكرة إلى مسلسل تليفزيوني، وذلك بعد إطلاق فيلم فرنسي عنها قبل عامين تقريبًا، لافتة إلى أنها أجرت بروفات للشخصية قبل عدّة أعوام، وتابعت أن الصور التى انتشرت لها مؤخرا بملابس وماكياج تشبه داليدا هى قديمة جدًا، وعملت أكثر من لوك، كون الشخصية ستظهر فى مراحل عمرية مختلفة.

أكدت بشرى أنه من الصعب خروج العمل هذا العام، خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى تشهدها أغلب البلاد، والمتمثلة فى أزمة فيروس «كورونا»، موضحة أنه فى حال البدء فى هذا المشروع سيتم تصويره بين مصر وفرنسا وإيطاليا وربما عدّة دول أخرى، حيث إنها قضت فى مصر العشرين عامًا الأولى فقط من عمرها، ثم انتقلت للخارج.

وأكدت بشرى أن شقيق الفنانة داليدا أبدى موافقته على تجسيدها لبطولة المسلسل، حيث إن المسلسل سيكون عالميًا، وسيضم ممثلين من جنسيات مختلفة.



اقرأ أيضا:


اختراق حساب رانيا محمود ياسين على Instagram

خالد الغندور يعلن تعافي أسرته من كورونا... هذا موعد عودة للتليفزيون

إيمان مندور

6/23/2020 1:17:48 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"