رغم رفضهن للعنصرية.. هؤلاء الفنانات تعرضن للانتقاد

رغم رفضهن للعنصرية.. هؤلاء الفنانات تعرضن للانتقاد

مي جودة | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الخميس ، 4 يونيو 2020 - 14:1 | آخر تحديث: الخميس ، 4 يونيو 2020 - 14:31
تانيا ومريم وجليلة تانيا ومريم وجليلة
يشهد العالم تضامن مع أصحاب البشرة السمراء بمختلف الطرق سواء كان بتبرعات عينية أو بتدوينات مساندة، ولكن هناك فنانات انقلب سحرهم على الساحر!

النجوم يشاركون في تظاهرات أمريكا بطرق مختلفة بين التبرعات ومخاطبات رسمية

بدأ الأمر بإعلان التعاطف والمطالبة بحق المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد الذي لقى حتفه أثناء القبض عليه على يد أحد الضباط، ومع انتشار الفيديو ووضوح صوت فلويد وهو يعاني ويتألم من ضغط الضابط على رقبته بقدمه حتى مات! بدأت حملات المساندة والتظاهرات الأمريكية المنددة بالعنصرية.

وفي الوطن العربي، شارك العديد من النجوم في هذه الحملات بمختلف الطرق التعبيرية ولاقت محبة ورواجا من جمهورهم، ماعدا كل من المغنية تانيا صالح والممثلة مريم حسين والمغنية جليلة، جاء تعاطفهم مع القضية بردود أفعال سلبية تجاه ما قاموا به.

فالفنانات الثلاثة اخترن نشر صورة لهن بعد تعديلها ليصبحن من ذوات البشرة السمراء، مما اعتبره الجمهور عنصرية!

نشرت تانيا صالح صورة لها وعلقت عليها كاتبة: "أتمنى لو كنت سمراء اليوم أكثر من أي وقت مضى، ارسل حبي ودعمي الكامل للمطالبين بالمساواة والعدالة لجميع الأعراق في أي مكان في العالم".

‎صورة‎

وعادت لتعتذر بعد الانتقادات كاتبة: "لم ألون وجهي أو أرتدي ملابس غريبة أو أدلى ببيان مسيء تجاه المجتمع الأسود في الصورة التي شاركتها في وقت سابق، إنها مجرد تعديلا فوتوشوب لوجهي على صورة من Pintrest أحببتها، لم أقصد السخرية من السود بأي شكل من الأشكال، كل أمثالي في الموسيقى والرقص سُمر، كل الرياضيين الذين احترمهم سود، حتى بلال أول مؤذن في الإسلام كان أسود".

وتابعت: أنا أحب ثقافتهم وأحترم فنهم وكل ما أعرفه هو أنني مختلفة وكنت أحب أن أكون واحدة منهم، الأمر بهذه البساطة، جريمتي هي أنني وضعت مشاعري الحقيقية في الكلمات والصورة، أغفر لك كل الكراهية التي تلقيتها اليوم لأنك جعلتني أمنع الشر الذي لا داعي له في هذه الصفحة، وبالمناسبة، كل الجنس البشري يأتي من أفريقيا بعد كل شيء!كلنا سود في الأصل".

‎صورة‎

أما مريم حسين، فنشرت صورة عبر حسابها بتطبيق Instagram وعادت لمسحها بعدما تلقت ردود أفعال سلبية، ونشرت فيديو لترد فيه على الاتهامات الموجهة لها بالعنصرية.

وعلقت مريم حسين على الصورة التي نشرتها عبر Instagram ""لا فضلَ لعربيٍّ على عجميٍّ ولا لعجميٍّ على عربيٍّ ولا لأبيضَ على أسودَ ولا لأسودَ على أبيضَ إلا بالتَّقوَى، النَّاسُ من آدمُ، وآدمُ من ترابٍ".

‎صورة‎



ونشرت خبيرة التجميل جليلة فيديو لها وهي تتحدث عن القضية ولكن كانت استخدمت المكياج لجعل بشرتها سمراء، وعادت وحذفت الفيديو.

View this post on Instagram

كلامها من ذهب والله ✊🏽👏كلنا ضد العنصريه اكثر شي مزعج ويولد الكراهيه ويؤدي للقتل والانتحار هوه العنصريه لازم نراعي مشاعر لشخص لتجاهنه وفكرو بالكلام قبل ماتقولونه لان كلمه وحده منك او منج ممكن تأدي لضعف نفسيه لشخص وعدم الوثوق بنفسه ويؤدي اكثرها الى الانتحار بسبب كلمه جارحه 😖!!💔. . #black_lives_matter ‏@jalila_official ‏#‎فانز_جليله #جليله #ولاية_بطيخ #المغرب #العراق #جليلة#بغداد #علي_فاضل #مشاهير_العراق#السعودية#جدة#الرياض#دبي#الامارات#عمان#علي_فاضل#حليمه_بولند #اكسبلور #mujer

A post shared by جلـيـله (@it.jalila) on





اقرا أيضا

بعد مظاهرات أمريكا... يوسف الشريف يطالب بحق فلسطين

بحمد ربنا أنه رزقني بيكي... رسالة يوسف الشريف لزوجته


مي جودة

6/4/2020 2:31:04 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"