المختصر المفيد في سباق رمضان 2020

المختصر المفيد في سباق رمضان 2020

| في آراء،سينما وتلفزيون،رمضان 2020 تاريخ النشر: الثلاثاء ، 19 مايو 2020 - 0:44 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 19 مايو 2020 - 0:44
بيومي فؤاد وإيمان السيد وضياء عبد الخالق وإنعام سالوسة بيومي فؤاد وإيمان السيد وضياء عبد الخالق وإنعام سالوسة
أيام وينتهي الموسم الصعب، الكل كتب، وتكلم، وأشاد وانتقد، هناك من خابت توقعاتهم وهناك من قدموا مسلسلات فاقت الطموحات، التألق عاد للبعض، والخفوت كان من نصيب آخرين، هذا هو حال أي سباق، وإذا كان من الصعب على المشاهد متابعة كل ما يعرض، فالمهمة كذلك ليست هينة للناقد والمحلل، والنقاط الموجزة في هذه الحالة تسمح بالكتابة عن أكبر عدد من الموضوعات في أقل عدد من السطور.

اقرأ أيضًا: تامر كروان يتحدث لـ "في الفن" عن ثلاثيته في رمضان 2020... وأصعب مقطوعة ألفها لمسلسل تلفزيوني

• تخيلو لو أن المنتجين وبيومي فؤاد نفسه استجابوا لحملات الرافضين لانتشاره قبل عدة سنوات، كان هؤلاء الذين يقيسون كل شئ بالكم لا بالكيف سيحرمونا من التواجد الممتع لممثل من العيار الثقيل، يكفيه هذا الموسم مشاهده في "خيانة عهد" لتؤكد أن فؤاد ينتشر لأنه قادر على ملء الفراغات كوميدية كانت أم درامية، وأن المسلسلات والأفلام هي التي تحتاج لبيومي وليس
العكس.

• التقدير مهما تأخر يصل في موعد لا يعلمه إلا الله، وفي كل موسم يحظى أحد الموهوبين بتقدير ربما لو حصل عليه مبكرا لاختلفت المسيرة، كل شئ بأوان، وهذا الموسم هو أوان "أبو عبد الله" في الإختيار، و"فرج العقاد" في الفتوة، كل التحية لفنان حقيقي اسمه ضياء عبد الخالق.

• لو حدث – وهذا مستبعد- وغامرت أي قناة بإعادة مسلسل نجمة مصر ونجمة الجماهير أقترح أن تشترط وزارة الصحة تعديل الاسم إلى "سكر وضغط زيادة".

• نبدأ التعامل نقديا مع مسلسلات ياسمين صبري عندما تقرر النجمة التي لا أقلل من جاذبيتها مخاطبة الجمهور العام وليس فقط متابعيها على الإنستجرام.

• أشعر بالغبطة وليس الحسد تجاه الممثل محمود حافظ، فهو في "الإختيار" ابن إنعام سالوسة، وفي "الفتوة" زوج ابنتها، لسالوسة في عمق نفسي مكانا يصعب على غيرها الوصول إليه.

• إيمان السيد كوميديانة كبيرة، أندهش كلما وجدت البعض يتعامل معها ومع غيرها من الموهوبين وكأنه يكتشفهم من البداية، الغياب قد يؤثر على لياقة الفنان، لكن مع طاقة بحجم إيمان السيد فإن "الروعة" تحل معها أينما ظهرت.

• قدموا إعلانات بممثلين حقيقين غضب الناس، استعانوا بلحن أغنية لمحمد فوزي انزعج الناس، استخدموا الرسوم المتحركة احتج الناس، ماذا يفعل القائمون على مستشفى أهل مصر للحروق من أجل إقناع المتبرعين دون اعتراض؟

• أصحاب القواعد الوهمية يعتبرون أن ابن أي فنان هو ممثل بالواسطة لا غير، يحدث هذا أحيانا لكن الموهوب فقط يستمر، وفي رمضان 2020 ثبتت هنادي مهنى قدميها في أدوار أهم من تلك التي ظهرت من خلالها، كذلك محمود ياسين "الحفيد"، تيام مصطفى قمر، أحمد خالد صالح.

• معادلة نادرا ما نجدها هذه الإيام، عندما ينجح فريق عمل مسلسل بالكامل، هذا يعني ببساطة وجود مخرج حقيقي لا يتدخل أحدا في اختياراته، عن كاملة أبو ذكري، ونجوم بـ 100 وش أتحدث.

• لكل زمان جماله كما قال عمر الشريف ليسرا قبل 25 سنة، لكن يسرا أثبتت أنها الجميلة في كل زمن.

اقرأ أيضًا:

لم يستحوذ على المسلسل... في "فلانتينو" عادل إمام يتيح الفرصة للشباب


حوار سمير صبري لـ"في الفن" عن سبب مشاركته في "فلانتينو" ونجوم الكوميديا الجدد



محمد عبد الرحمن

5/19/2020 12:44:51 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"