"فلانتينو" vs "إشاعة حب"... علاقة خاصة بين الخال وابن الأخت

"فلانتينو" vs "إشاعة حب"... علاقة خاصة بين الخال وابن الأخت

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2020 تاريخ النشر: الأحد ، 10 مايو 2020 - 12:31 | آخر تحديث: الأحد ، 10 مايو 2020 - 12:31
"فلانتينو" و"إشاعة حب" "فلانتينو" و"إشاعة حب"
ثنائيات عديدة في دارما رمضان 2020 لفتت الأنظار، قصص حب يتابعها الجمهور وينتظر معرفة كيف ستكون نهايتها، لكن بعيدا عن الحب والعلاقات العاطفية، هناك ثنائي خاص جمع بين الفنان عادل إمام وحمدي الميرغني، في شكل الخال وابن الأخت، ليخرج لنا بعض المواقف الكوميدية.

من يتابع مسلسل "فلانتينو" سيجد أن أغلب الأحداث وما يمر به "نور محمد أحمد" أو عادل إمام، مرتبط بوجود ابن شقيقته "عاصم" أو حمدي الميرغني، لذا نجد أغلب مشاهدهما معا.

هذه العلاقة تعيد إلى الاذهان علاقة الخال "عبد القادر" يوسف وهبي بابن شقيقته "محروس" عبد المنعم إبراهيم، في فيلم "إشاعة حب"، وفي السطور التالية نرصد تشابهات بين العملين.

زوجة الخال


في العملين نجد أن زوجة الخال امرأة قوية تتحكم في زوجها، لا تحب ابن شقيقته، ودائما تتعالى عليه.

ونجد الزوج خائفا منها، على الرغم من أنه صاحب الثروة، لكنها المتحكمة في كل شيء بشخصيتها القوية مقابل شخصيته الضعيفة.

العمل


كما كان "محروس" يعمل في شركة خاله "عبد القادر" في فيلم "إشاعة حب" ، أيضا يعمل "عاصم" مع خاله "فلانتينو" في المدارس الخاصة به.

وفي العملين نجد الخال يحاول أن يُجمل صورة ابن شقيقته أمام زوجته ويقنعها أنه شخص ناجح.

الأسرار


في فيلم "إشاعة حب" كان "محروس" كاتم أسرار خاله "عبد القادر" ، يعرف عن كل نزواته، ويداري الأمر عن الجميع.

ونفس الأمر في "فلانتينو" نجد "عاصم" يساعد خاله "نور" في حل مشكلاته وقضايا تورط فيها، ويكذب من أجله حتى لا ينكشف سره.

الخداع


في مشهد عرض في الحلقة الـ16 من "فلانتينو" نجد "عاصم" أو حمدي الميرغني نائما على سريره يتحدث في الهاتف المحمول على أنه في بلد آخر بخدمة "التجوال" ليخدع زوجة خاله بتغيير صوته على أنه رجل خليجي يريد التعاون معهم في سلسلة مدارسهم، وهي القصة التي فكر فيها "فلانتينو" عادل إمام حتى يستطيع ترك المنزل لفترة دون حدوث مشكلة مع زوجته "عفاف" دلال عبد العزيز.




أعاد هذا المشهد إلى الأذهان مشهد الفنان عبد المنعم إبراهيم أو "محروس" عندما تحدث في الهاتف على أنه في القاهرة "ترانك"، حتى يخدع الجميع أنه هند رستم، تماشيا مع قصة ابتكرها خاله.

مسلسل "فلانتينو" بطولة عادل إمام، داليا البحيري، ودلال عبد العزيز، وعمرو وهبة، ورانيا محمود ياسين، وبدرية طلبة، وهدى المفتي، ‏وسليمان عيد، وحمدي الميرغني، وعدد كبير من الوجوه الجديدة، وتأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام‎.‎

اقرأ أيضا:

تعليق مثير للجدل لأحمد الرافعي بطل "الاختيار" عن مسلسل "بـ١٠٠ وش"

ياسمين صبري بإطلالة أنيقة في جلسة تصويرها مع أبو هشيمة.. هذه تفاصيلها بالأسعار


نهال ناصر

5/10/2020 12:31:25 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"