الذاكرة الحديدية بين "اللعبة" و"فلانتينو"

الذاكرة الحديدية بين "اللعبة" و"فلانتينو"

نهال ناصر | في الأخبار،سينما وتلفزيون،رمضان 2020 تاريخ النشر: السبت ، 9 مايو 2020 - 23:33 | آخر تحديث: السبت ، 9 مايو 2020 - 23:33
طارق الإيبياري ومي كساب طارق الإيبياري ومي كساب
كثيرا ما يحدث تشابهات بين أحداث وشخصيات في المسلسلات التي تعرض في رمضان، هذا العام مثلا كان هناك حالات فقدان ذاكرة في أكثر من مسلسل، تشابه أسماء... إلخ ذلك.

وبعد مرور 16 يوما في رمضان تشابهت فكرة في مسلسل "اللعبة" وفلانتينو"، وهي الذاكرة الحديدية، لكن مع اختلاف الطريقة.

الحالة


في "فلانتينو" نجد "رفاعة" طارق الإبياري، منذ طفولته يمتلك ذاكرة حديدية ولا يمر أي موقف إلا ويتذكره بكل تفاصيلة حتى لو كان حدث منذ سنوات طويلة.

أما في مسلسل "اللعبة" في أحداث الحلقة 19، نجد "شيماء" مي كساب، أصبحت تمتلك ذاكرة قوية، وذلك بسبب الدواء الذي تأخذه يوميا كمهدئ، أي أنه أمر مكتسب.

الاستخدام


تستخدم "شيماء" ذاكرتها في مساعدة "مازو" في التحديات، وفعلا تستطيع أن تكسب تحدي جديد وتنتصر على "وسيم".

فيما يستخدمه "رفاعة" في الدراسة، حصل على شهادتين جامعتين وفي طريقة للحصول على الثالثة.

الدعم


الفارق أيضا بين المسلسلين أن في "اللعبة" لا تريد "شيماء" ومن حولها أن تتخلص من هذا الأمر بل سعدت كثيرا بذاكرتها القوية، بل يدعمها زوجها في الاستمرار في أخذ الدواء.

أما في "فلانتينو" يحاول الجميع مع "رفاعة" أن يذهب لطبيب ويتعالج من تذكره لكل شيء، لأنه لا يمر موقف إلا ويخبرهم بتفاصيل لموقف آخر مشابه.


مسلسل "فلانتينو" بطولة عادل إمام، داليا البحيري، ودلال عبد العزيز، وعمرو وهبة، ورانيا محمود ياسين، وبدرية طلبة، وهدى المفتي، ‏وسليمان عيد، وحمدي الميرغني، وعدد كبير من الوجوه الجديدة، وتأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام‎.‎

مسلسل "اللعبة" شارك في كتابته ورشة من الكتاب الشباب، وأخرجه مُعتز التوني، ويُشارك في بطولته مع هشام ماجد، وشيكو، كل من أحمد فتحي، ومحمد ثروت، وسامي مغاوري، ومي كساب، وميرنا جميل، عارفة عبد الرسول، وآخرين.

نهال ناصر

5/9/2020 11:33:30 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"