5 أسباب جعلت مسلسل "الاختيار" في صدارة أعمال رمضان 2020.. الاحتياج لشخصية البطل

5 أسباب جعلت مسلسل "الاختيار" في صدارة أعمال رمضان 2020.. الاحتياج لشخصية البطل

| في آراء،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2020 تاريخ النشر: الأربعاء ، 29 أبريل 2020 - 2:32 | آخر تحديث: الأربعاء ، 29 أبريل 2020 - 2:37
الاختيار الاختيار
يشارك ضمن دراما رمضان 2020 مسلسل "الاختيار" الذي يجسد قصة حياة الشهيد البطل أحمد المنسي أحد أبطال الصاعقة المصرية قائد كتيبة "103" صاعقة والذي استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء.

منذ الحلقة الأولى من عرض مسلسل "الاختيار" ولاقى حب وقبول من جموع الشعب المصري والذي أشاد به وبشجاعة وبسالة بطله الرئيسي، واحتل مكانة في اليوم الرمضاني لتلفت حوله العائلة من كبيرها حتى صغيرها لمشاهدته ومشاهدة قصة حياة البطل وتضحياته ليست فقط على الجانب العملي داخل الجيش بل إيضاً في حياته الاجتماعيه والإنسانية.

ولكن ما السر في مسلسل "الاختيار" ولماذا كل هذا النجاح والارتباط الذي حققه مع الجمهور المصري بشكل خاص والشعب العربي بشكل عام؟

ومن خلال هذا التقرير نوضح أسباب هذا الأرتباط والنجاح وسر وجوده في صدارة أعمال رمضان 2020:

1- يروي لنا مسلسل "الاختيار" قصة فخر وعزة لشخصية مصرية تصدت لعدو من أعداء السلام، وهذا يذكرنا بمسلسلات حفرت في أذهاننا مثل "رأفت الهجان"، "دموع في عيون وقحة" وغيرها التي سردت أيضاً قصص حياة أبطال مصريين، وهذا النوع من الدراما يرتبط بالمشاهد بشكل وطيد نتيجة علاقته ببلده وارتباطه بها.

2- الشعب المصري مر بالعديد من الأزمات خلال العشر سنوات الماضية وكان شاهد على محاربة مصر للعدو الداخلي والخارجي فكان هناك حاجة لسرد قصة بطل تزيد من ترابط الشعب، وتجعل المواطن المصري يشعر بالفخر الزائد والأنتماء لبلده.

3- خلال السنوات الاخيرة لم نرى مسلسل مصري يروي قصة بطل من الأبطال فكان هناك حاجة لمثل هذه النوعية من الأعمال.

4- بعيداً عن الجانب الدرامي للعمل فواحد من أسباب نجاحه هو بطله أمير كرارة الذي يتمتع بشعبية كبيرة.

5- العمل أسري يستطيع أن يراه كل أفراد المجتمع، بل بالعكس فهو يحث الآباء أن تنصح أبناءها بمشاهدته لزيادة روح الأنتماء والحب لبلدهم من خلال بطل العمل.



اقرأ أيضاً


رسالة من أمير كرارة إلى محمد إمام


الحلقة 5 من مسلسل "النهاية": زين الأصلي يبقى في الواحة.. والمزيف يحل مكانه



مي فهمي

4/29/2020 2:37:43 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"