مشاهير السوشيال ميديا... متى تنتهي أزماتهم؟

مشاهير السوشيال ميديا... متى تنتهي أزماتهم؟

| في آراء،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 21 أبريل 2020 - 23:18 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 أبريل 2020 - 23:18
حنين حسام وأحمد حسن وزينب ومودة الأدهم حنين حسام وأحمد حسن وزينب ومودة الأدهم
خلال الساعات الماضية انشغل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بمتابعة قضية حنين حسام واتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، البعض تعاطف معها ويرى أنها مظلومة، فيما يرى آخرون أنه يجب وقفها.

القبض على حنين حسام بسبب فيديو على TikTok

لا نتحدث هنا عن حنين فقط، بل عن كل من يطلقون على أنفسهم "مشاهير السوشيال ميديا"، أحيانا يدفعني الفضول لمشاهدة فيديوهاتهم، اسمع ما يقولونه ولا أجد إلا تعليقات مستهلكة عن حدث ما أو نصائح أو حتى فيديوهات راقصة.

إذا تتبعت مسيرتهم ستجد البداية مع فيديوهات بسيطة محاولات للفت الانتباه، ثم اتقان وضعيه التصوير مع تغيير الديكورات ثم بعد ذلك نبرة من التعالي فأنا مشهور ولدي متابعين ومن ينتقدني ما هو إلا حاقد أو يريد الشهرة على حسابي.

الشعور أنك مهم والحصول على أموال بطريقة سهلة كلها تؤدي إلى طريق الغرور، فجأة تصبح نجما لديك متابعين بل يقلدك البعض ليصل إلى نفس شهرتك، وهنا الكارثة تأثير هؤلاء على عدد كبير من الشباب والأطفال، ممن يرون الفيلا والسيارة ولا يجدوا أمامهم سوى تقليدهم، فمن منا لا يريد أن يصبح ثريا دون أن يعمل أو يرهق نفسه؟

النائب العام يأمر بالتحقيق مع حنين حسام... تعرف على العقوبات المنتظرة


يتحول الأمر معهم إلى "سبوبة" نجد زوجا يظهر زوجته في حمام السباحة أو يظهر مع طفلته الصغيرة في تنفيذ مقالب سخيفة وتمثيليات لا معنى لها، ولهم آلاف المتابعين الذين يظنون أنها مقالب حقيقية، إذا لماذا يتوقف بل يستمر ويزيد في الأمر ويستعرض ممتلكاته ويقوم بمسابقات يخدع فيها متابعيه.

YouTube أكبر موقع للفيديوهات يمكنك من خلاله تعلم الكثير من الأشياء، جرب في مرة أن تفتح قائمة الأكثر رواجا في مصر، ستجد أنها لمقالب أو تحديات، لا وجود لمحتوى هادف، انضم أيضا TikTok لنجد أن أغلبه فيديوهات لفتيات يرقصن.

يمكن أن نقول أنها حسابات شخصية وكل إنسان حر، لكن الحرية تقف عندما يتسبب في التأثير على الآخر، خاصة الأطفال، هنا لا بد من التدخل.

قد تكون حنين حسام "كبش الفداء" أو جرس إنذار لكل من يصور نفس الفيديوهات، حتى يتعلم، وقد ينسى الجميع كل ما يحدث وتخرج حنين وتستكمل فيديوهاتها.

ويبقى السؤال هل سيكون هناك تدخل من الدولة، أو رفض مجتمعي يزيد من وعي الشباب ضد هذه الفئة، فلا يتابعهم أحد أو تغلق حساباتهم وتنتهي فكرة مشاهير السوشيال ميديا، أم أن الأمر سيزيد وتصبح مهنة رسمية؟!

اقرأ أيضا:

فيديو- لحظة سقوط زينة في "خلي بالك من فيفي"

قبل عرض حلقتها .. فيفي عبده تهدد بمقاضاة رامز جلال وتكشف بعض تفاصيل المقلب


نهال ناصر

4/21/2020 11:18:08 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"