قصة تعرف جورج سيدهم على سمير غانم

قصة تعرف جورج سيدهم على سمير غانم

مي جودة | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الجمعة ، 27 مارس 2020 - 18:55 | آخر تحديث: الجمعة ، 27 مارس 2020 - 18:58
جورج سيدهم وسمير غانم جورج سيدهم وسمير غانم
رحل عن عالمنا في مساء الجمعة 27 مارس الفنان جورج سيدهم بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 81 عاما، أضاف فيهم الكثير للفن المصري وبالأخص أثناء تكوين فريق "ثلاثي أضواء المسرح".

وفاة الفنان جورج سيدهم

تكون فريق "ثلاثي أضواء المسرح" في الستينيات على يد المخرج محمد سالم الذي رشح كل من الفنان سمير غانم والراحلان الضيف أحمد وجورج سيدهم، وذلك بعدما رشحهم المخرج لتقديم فوازير رمضان سويا، وأُطلق عليهم في البداية "الثلاثي" بعد ذلك أصبح "ثلاثى أضواء المسرح".

جاء اختيار اسم "ثلاثي أضواء المسرح" استثمارا لنجاح الفريق الذي كان مكونا من سمير غانم، والفنان وحيد سيف، والفنان عادل نصيف، ولكنهم انفصلوا عن بعضهم، حيث ترك الفنان وحيد سيف الفرقة؛ لأنه لم يستطع السفر من الإسكندرية للقاهرة لعمل الحفلات بسبب دراسته ووظيفته، بينما ترك عادل نصيف الفرقة؛ نظرًا لسفره إلى بلجيكا لإكمال دراسته العليا فى تخصص الحشرات بكلية الزراعة، وهجرته للبرازيل بعد ذلك، بحسب ما ذكره الفنان سمير غانم فى أحد حواراته مع الإعلامي عمر الليثي.

استمرت الفرقة فى تقديم عروضها حتى وفاة الضيف أحمد فى إبريل عام 1970، عن عمر ناهز32 عامًا، وبعدها عمل الثنائى سميرغانم، وجورج سيدهم في عدد من المسرحيات مثل: المتزوجون، أهلا يا دكتور، وغيرها، ثم انفصلا بعد ذلك وشارك كل واحد منهما فى أعمال كثيرة بمفرده.

يذكر أن ثلاثي أضواء المسرح شارك فى الديد من المسرحيات منها "حواديت"، "طبيخ الملائكة"، "كل واحد وله عفريت"، كما شاركوا فى العديد من الأفلام مثل "شاطئ المرح"، و"فرقة المرح"، و"الزواج على الطريقة الحديثة"، و"30 يوم فى السجن"، و"المجانين الثلاثة"، وقدموا مجموعة من الاسكتشات الغنائية أشهرها "كيوبيد للبيع"، و"جمبرى مشوى"، و"كوتوموتو"، و"بص شوف مين يا وعدى"، و"شالو ألدو...".

اقرأ أيضا

آخر رسالة صوتية من جورج سيدهم للجمهور

آخر ظهور لجورج سيدهم قبل وفاته

مي جودة

3/27/2020 6:58:32 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"