فيلم وثائقي عن حياة عبد المنعم كامل أشهر راقص باليه مصري

فيلم وثائقي عن حياة عبد المنعم كامل أشهر راقص باليه مصري

FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 25 فبراير 2020 - 16:57
عبد المنعم كامل عبد المنعم كامل
يشهد المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، الأحد ١ مارس، عرض الفيلم الوثائقي "رقصة لا تنسى"، الذي يروي قصة حياة راقص البالية العالمي، ورئيس دار الأوبرا الأسبق، الراحل عبد المنعم كامل.

يحضر العرض الذي يقام في السابعة مساء، الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا، ووزير الثقافة السابق فاروق حسني، ونيللي كريم، ونادين، وأحمد يحيى، والموسيقار هاني شنودة، وعدد من النجوم الذين ظهروا بالفيلم.

اقرأ أيضا: شاهد منزل أمل رزق يتعرض للغرق بسبب مياه الأمطار

"رقصة لا تنسى" من تأليف آدم ياسين مكيوي، وهو المنتج الفني للعمل، ومن إخراج أدهم الصفتي، والإنتاج لمؤسسة مؤمنة كامل الخيرية.

تبدأ الفعاليات بعزف مختارات من موسيقى عالمية، يليها عرض الفيلم، ثم إعلان دعم مؤسسة مؤمنة كامل لبعض راقصي الباليه الصاعدين، وتكريمهم على المسرح، كما سيتم توزيع كتاب وثائقي يتضمن شهادات ورسالة ماجستير عن فن الراحل، قامت بإعدادها آيات عباس، الباحثة بأكاديمية الفنون.

عبد المنعم كامل راقص الباليه ورئيس الأوبرا الأسبق، رحل عن عالمنا عام 2013 بعد صراع مع المرض، وهو من أقطاب جيل الرواد في الباليه، التحق بمعهد الباليه في الستينيات، وأصبح من أهم راقصي الباليه المصريين، وقدم عروضا على أهم المسارح العالمية، مع الباليرينا المصرية ماجدة صالح.


اقرأ أيضا:

إلهام شاهين تعتذر لمبارك وأسرته

عمرو دياب ينعي حسني مبارك بهذه الكلمات


FilFan

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"