تفاصيل افتتاح متحف عبد الحليم حافظ بمهرجان الفجيرة

تفاصيل افتتاح متحف عبد الحليم حافظ بمهرجان الفجيرة

الفجيرة - محمد عبد الرحمن | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 19 فبراير 2020 - 15:52
عبد الحليم حافظ عبد الحليم حافظ
يحتفي مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، بمسيرة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، بوصف واحدا من أهم وأشهر المطربين العرب حتى الآن، حيث قدّم أكثر من مئتين وثلاثين أغنية، تعاون من خلالها مع أبرز الملحنين على الساحة الفنية في مصر، فضلا عن نجاحه في مجال التمثيل، إذ قام ببطولة 16 فيلما سينمائيا.

يفتتح المهرجان على هامش الدورة الثالثة متحف الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، في مسرح الكورنيش- القرية التراثية، للتعرف على مجموعة من مقتنياته النادرة، التي ظهر بها في عدد من المناسبات العامة والخاصة، فضلا عن وجود مقتنيات لم تظهر خلال أعماله الفنية.

ومن أبرز ما سيعرضه المتحف للزائرين من مقتنيات العندليب الأسمر: البدلة التي ارتداها في حفل "قارئة النجان" وحفل نادي الجزيرة، وبدلة حضور مناسبة عقد قران ابنة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وبدلة حفل "حاول تفتكرني"، وبدلة حفل "فاتت جنبنا". كذلك بالطو رحلته الأخيرة إلى لندن، وبالطو كان يرتديه كثيرًا في رحلاته لأوروبا، وجاكيت فيلم "يوم من عمري" وأغنية "بأمر الحب"، وقميص وجاكيت كان يحب ارتدائهما كثيرًا في مناسبات عديدة.

المعرض يضم أيضًا "فست" كان يحضر به بروفات في الخمسينات في استديوهات الإذاعة، وآخر كان يرتديه في بروفات النادي الماسي في الستينيات، وقميص كان يحب ارتدائه كثيرا ، وحذاءين خاصين به.

ويستمتع جمهور الفجيرة بمشاهدة "دبلة" العندليب الشهيرة التي أهدتها له حبه الوحيد، وظل يرتديها حتى بعد وفاتها. وكذلك قلمه الذي كان يوقع به على صور المعجبين، ويعدل به في كلمات أغانيه ويكتب به الخطابات.

يضم المتحف كذلك "أزرار قميص" خاصة بأغنية "قارئة الفنجان"، وأزرارًا أخرى خاصة به كان يحضر بها بعض المناسبات الخاصة، فضلا عن وجود آلة ميلوديكا اشتراها بنفسه وكان يحب العزف عليها في خلوته، وشنطة يده التي كان يحمل فيها أوراقه الخاصة وأدويته ولوازمه الخفيفة.

كما سيضم متحف عبد الحليم حافظ ميكروفونا كان يسجل به البروفات في المنزل، وساعة يده ماركة بياجيه من الذهب والحجر الكريم، وساعة يده ايترناماتيك من الذهب الخالص، فضلا عن عرض كلمات أغنية "من غير ليه" وبها تعديلات بخط يده.

صورة

يذكر أن الدورة الثالثة من مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، تقام في الفترة من 20 حتى 28 من فبراير الجاري، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة.

ويضم المهرجان على مدار ثمانية أيام متواصلة سلسلة من العروض الفنية والمسرحية والموسيقية والتشكيلية والأدائية القادمة من مختلف قارات العالم، بالإضافة إلى فنون شعبية من دولة الإمارات، ويستضيف المهرجان عدداً كبيراً من نجوم التمثيل والغناء والفنون الأدائية، حيث يحل أكثر من 600 نجم عربي وأجنبي ضيوفاً على المهرجان، من 60 دولة عربية وأجنبية.

اقرأ أيضا:


تفاصيل أوبريت افتتاح مهرجان الفجيرة الدولي للفنون

بالفيديو- تكريم نشوى مصطفى وتسليمها درع مهرجان الفجيرة عن عرض "سيلفي مع الموت"

الفجيرة - محمد عبد الرحمن

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"