إبراهيم عيسى يلقي محاضرة في مؤتمر طبي يتحدث عن "الشخير"

إبراهيم عيسى يلقي محاضرة في مؤتمر طبي يتحدث عن "الشخير"

FilFan.com | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الخميس ، 13 فبراير 2020 - 22:36
إبراهيم عيسى إبراهيم عيسى
أقامت الجمعية المصرية لجراحات الشخير، برئاسة الدكتور ياسين بهجت، ونجله الدكتور أحمد، مؤخرًا، مؤتمرا طبيا تحت رعاية الجمعية العربية، لمناقشة أزمة الشخير، وتأثيره، وكيفية التعامل معه والتخلص منه.

اقرأ أيضًا: بسبب أزمة الطيار... دعاء فاروق توجه كلمات قاسية لمحمد رمضان

حضر المؤتمر العديد من أساتذة طب الأنف والأذن والحنجرة من مختلف الدول العربية، بالإضافة إلى الكاتب إبراهيم عيسى، الذي ألقى محاضرة هامة ضمن المؤتمر، تساءل فيها بطريقته الطريفة عن السبب الذي يجعل الجميع يطلقون على المناخير اسم أنف، على الرغم من أن كلمة مناخير لغة عربية فصحى وصحيحة.

كما تطرق للحديث عن تجربته مع أحد أصدقائه، الذي ينام في السينما ويبدأ في الشخير طول الفيلم، بينما يستيقظ على الفور مع تتر النهاية، وهو الأمر الذي لا يجد له أي سبب علمي أو طبي، أو منطقي.

وبطريقة ساخرة، أرجع عيسى سبب انتشار ظاهرة الشخير لدى المصريين إلى رغبتهم الملحة في التشاجر مع بعضهم والاعتراض على بعض المواقف من ذويهم وأصدقائهم، ولكنهم عندما يمنعون أنفسهم من التعبير عن هذا الغضب ينفسون عنه خلال نومهم بالشخير.

على صعيد آخر، تحدث كثير من الأساتذة عن الأسباب الصحية والنفسية للشخير وسبل علاجها طبيا لتجنب المشكلات العضوية والاجتماعية التي قد تنتج عنها.

اقرأ أيضًا:


إبراهيم عيسى: يوم خالد النبوي ليلة رائعة لفن التمثيل

إبراهيم عيسى: "صاحب المقام" أول فيلم صوفي مصري


FilFan.com

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"