رجاء الجداوي: تحية كاريوكا قاطعتني ٦ سنوات بعد مشاركتي في "دعاء الكروان"

رجاء الجداوي: تحية كاريوكا قاطعتني ٦ سنوات بعد مشاركتي في "دعاء الكروان"

مروة لبيب | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الخميس ، 13 فبراير 2020 - 11:42 | آخر تحديث: الخميس ، 13 فبراير 2020 - 12:24
رجاء الجداوي رجاء الجداوي
روت الممثلة رجاء الجداوي عن ذكرياتها في أول أعمالها الفنية "دعاء الكروان".

قالت رجاء الجداوي: "خالتي تحية كاريوكا لم تكن تريد لي دخول المجال الفني، كانت تريد مني التركيز في دراستي، وبعد مشاركتي في فيلم (دعاء الكروان) قاطعتني 6 سنوات"، وذلك على هامش ندوتها التكريمية في مهرجان أسوان لسينما المرأة.

وتابعت: كنت أود مهاداة والدتي بـ(حلة بريستو) ولكني لم أكن أمتلك الأموال، فطلبت من أصدقاء تحية فرصة للعمل، وجاءت لي فرصة العمل لفترة في جراج، كنت أقوم بتحصيل الأموال من الكمسري، 12 جنيها مقابل ريال، وكان أجري في 7 سنوات عمل، 7 جنيهات.

وروت رجاء الجداوي عن كواليس أول لقاء لها مع فاتن حمامة قائلة: "في أول يوم تصوير اقتحمت غرفة مكياجها التي كانت مثل غرفة العمليات بالنسبة لفاتن حمامة وانزعجت من وجودي وطلبت مني الخروج قائلة (ايه دا اطلعي برة وخبطي ولما اقولك ادخلي تدخلي)".

وتابعت: أجبتها بـ(حاضر يا طنط)، لترد علي بأنه أنا هنا مدام فاتن ولست طنط، وطلبت مني قرأة المشهد أمامها، وأخفقت فيه، وعلمتني كيف أعبر عما أجسده.


يذكر أن فيلم "دعاء الكروان" تم تقديمه في السينما عام 1959، عن قصة مأخوذة من رواية لطه حسين، وشارك في بطولته فاتن حمامة وأحمد مظهر وأمينة رزق وزهرة العلا، ومن إخراج هنري بركات.

اقرأ أيضا

فيديو- رجاء الجداوي: بفكر في ديكور بيتي في الآخرة

بسبب أزمة الطيار... دعاء فاروق توجه كلمات قاسية لمحمد رمضان

كلمات متعلقة رجاء الجداوي

مروة لبيب

2/13/2020 12:24:44 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"