لقطات من حفل ختام مهرجان "جمعية الفيلم"... الجمهور يقف احتراما لوحيد حامد وعودة دويتو اللمبي وأبو نوسة

لقطات من حفل ختام مهرجان "جمعية الفيلم"... الجمهور يقف احتراما لوحيد حامد وعودة دويتو اللمبي وأبو نوسة

مي فهمي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 9 فبراير 2020 - 0:22 | آخر تحديث: الأحد ، 9 فبراير 2020 - 0:28
سعد ولطفي سعد ولطفي
أقيم مساء السبت 8 فبراير حفل ختام مهرجان "جمعية الفيلم" في دورته السادسة والأربعين وسط حضور عدد كبير من النجوم الحاصلين علي الجوائز.

بالإضافة الي تكريم عدد من الفنانين المكرمين الراحلين لمسيرتهم الفنية وذلك بحضور مدير التصوير السينمائي محمود عبدالسميع رئيس المهرجان ورئيس لجنة التحكيم برئاسة الناقد كمال رمزي وأعضاء لجنة التحكيم كل من الناقد أسامة عبدالفتاح، وأستاذ المونتاج رحمة منتصر والناقدة علا الشافعي، ومهندس الديكور فوزي العوامري، والمخرج والسيناريست محمد أبو سيف والناقد محمد الروبي، ومدير التصوير محمد عسر، والمخرج هاني لاشين.

ويرصد موقع FilFan.com أبرز لقطات الحفل والتي جاءت كالتالي:

1- إهداء الدورة لإسم الناقد الراحل يوسف شريف رزق الله وتسلم ابنه التكريم عنه، كما تم الوقوف دقيقة حداد على الراحلين في هذا العام ومنهم الفنانة ماجدة والفنانة نادية لطفي والكاتب لينين الرملي.

2- ظهور لطفي لبيب للأضواء وحرصه على التسجيل لعدد كبير من القنوات للتأكيد على صحته الجيدة وأنه سيعود قريباً للتمثيل.

3- غياب سميحة أيوب عن التكريم لتواجدها في لبنان لتصوير مشاهد مسلسل "نساء من الذهب".

4- اعتذار ماجد الكدواني عن الحضور برسالة صوتية وارسل ابن عمته لاستلام الجائزة عنه.

5- اعتذرت وزيرة الثقافة عن الحضور لظروف شخصية.

6- عند وقت الإعلان عن اسم وحيد حامد لتكريمه قام الحضور بشكل خاص له احتراماً وتقديراُ وقدموا له التحية بحرارة شديدة.

7- أثناء تكريم الفنان لطفي لبيب خلال الحفل، توجه إليه الفنان محمد سعد، وصافحه بحرارة، متقمصا شخصية اللمبي في فيلم "اللي بالي بالك"، بقوله "مكنش عاوز يجوزني نوسة"، ليدخل الحضور جميعا في نوبة ضحك.

8- تمكن فيلمي "الفيل الأزرق" و"لما بنتولد" من الحصول على نصيب الأسد من الجوائز التي جاءت كالتالي:

- حصل فيلم "لما بنتولد" على جائزة أحسن فيلم بينما حصلت الممثلة سلمى حسن على جائزة أحسن ممثلة دور أول، وحصلت الفنانة احنان سليمان على جائزة أحسن ممثلة دور ثاني، وحصل المخرج تامر عزت على جائزة أحسن إخراج، وحصلت الراحلة نادين شمس علي جائزة أحسن سيناريو، وحصلت الفنانة أميمة السباعي علي شهادة التقدير من لجنة التحكيم عن دورها في هذا الفيلم.

- أما فيلم "الفيل الأزرق" فقد حصل على جائزة أحسن مكياج لطارق مصطفي، وأحسن مكساج صوت لأحمد أبو السعد، وحصلت ناهد نصر الله علي جائزة أحسن مصممة ملابس، كما حصل الموسيقار هشام نزيه علي جائزة الموسيقي، وحصل المونتير أحمد حافظ علي جائزة أحسن مونتاج.

- وحصل الفنان محمد سعد علي جائزة أحسن ممثل دور أول عن دوره في فيلم "الكنز 2"، وحصل الفنان ماجد الكدواني علي جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن دوره في فيلم "الضيف"، وحصل باسم سمرة علي جائزة أحسن ممثل دور ثاني عن دوره في فيلم "ولاد رزق2"، أما مهندس الديكور علي حسام فحصل علي جائزة الديكور عن فيلم "الضيف"، بينما حصل مدير التصوير أحمد يوسف علي جائزة أحسن تصوير عن فيم "خيال مآتة"، وحصل فيلم "بين بحرين" علي جائزة أفضل ملصق دعائي.

- كما أعلنت إدارة المهرجان عن جائزة أعضاء الجمعية والجمهور من خلال الاستفتاء اليومي الذي يقام بعد العروض وحصل فيها فيلم "الضيف" للمخرج هادي الباجوري علي أعلي الأصوات.

اقرأ أيضاً

خاص لـ FilFan.com- لطفي لبيب يخضع للعلاج الطبيعي

بالصور- دقيقة حداد على روح نادية لطفي ولينين الرملي في ختام مهرجان جمعية الفيلم

مي فهمي

2/9/2020 12:28:48 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"