خالد النبوي عن انتقادات "ممالك النار": أنا فنان ولست سياسيا

خالد النبوي عن انتقادات "ممالك النار": أنا فنان ولست سياسيا

إيمان مندور | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: السبت ، 8 فبراير 2020 - 22:41
خالد النبوي خالد النبوي
استقرت الحالة الصحية للفنان خالد النبوي حاليا، عقب الأزمة الصحية التي تعرض لها الشهر الماضي، أجرى على إثرها عملية تركيب دعامة دوائية ناجحة في الشريان التاجي الخلفي.

اقرأ أيضا: خالد النبوي يرفض مقاضاة طبيب ادعى علاجه

وقبل أن تصيبه الأزمة الصحية الأخيرة بنصف ساعة، تصادف أن النبوي كان يجري حوارا صحفيا مع الزميل عزت البنا في "البوابة نيوز"، ولكن لم يتم نشر الحوار إلا اليوم، بعد استقرار الحالة الصحية للفنان.

خلال الحوار تحدث النبوي عن استعداداته لمسلسل "ممالك النار"، وكذلك الهجوم الذي تعرض له العمل بعد عرضه، ليؤكد أنه لم يتوقع أى رد فعل من أى نوع، قائلا: "أنا أشتغل دور بحبه ومؤمن بيه والحاجة اللى بحبها، ويهمنى دائمًا نحكى حدوتتنا وتاريخنا، وفترة «طومان باى» هى جزء من تاريخنا وجزء من هذه الحدوتة، ودعنى أؤكد أننى لم أفكر مطلقًا فى أى ردود فعل سواء إيجابية أو سلبية، ولم أفكر حتى فى أن يأتى رد الفعل بأن العمل ناجح أو لا، فأنا أرى دائمًا أن العمل الفنى مخاطرة".

تابع: "دائمًا يعنينى فقط الناس الذين أقدم لهم أعمالى، فالجمهور هو الهدف، وأقول إننى فنان ولست سياسيا، والفن مثلما يسعد الناس أيضًا يسهم بقدر ما فى تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة، أما أعظم شىء حدث لى من رد فعل حول ممالك النار، هو أن أستقبل العديد من الرسائل على شبكات التواصل الاجتماعى، من قبل أطفال كثيرين، يبلغوننى خلالها بأنهم فهموا أشياء كثيرة عن تاريخنا لم يكونوا يعرفوها، وأنهم سعدوا بالعمل كثيرًا، وأنهم عرفوا طومان باى وبدءوا يبحثون عنه لمعرفة المزيد، هؤلاء الأطفال يبلغون من العمر 9 و10 و11 سنة، هذا الأمر أسعدنى كثيرًا وأعتبره أغلى شىء حدث لى عقب هذا العمل".

أضاف النبوي أن هناك شخصيات تاريخية كثيرة تستدعى نقل حياتهم وسيرتهم الذاتية فى أعمال أخرى، وتاريخنا ملىء بها، فـ«طومان باى» رجل عظيم وتاريخنا ملىء بالعظماء، وعلينا أن نلقى الضوء عليهم، لأن هذا يصب فى مصلحة الحاضر وفى مصلحة أجيالنا الجديدة، مضيفا: "ولكن أنا هنا فى (ممالك النار) لم أعمل بمفردى، فقد كان هناك منتج فاهم وواع ومحترف وفريق كامل، وأثق تمامًا أنه لا يوجد مفيش ممثل يستطيع العمل بمفرده، فهنا أتخلق مناخا حقيقيا، وحتى نقدم مثل هذه الشخصيات لا بد أن يخلق مناخا مشابها له، وأنا جاهز فى كل الأحوال حينما يحفز نجاح (ممالك النار9 أناسا آخرين".

يشار إلى أن مسلسل "ممالك النار" يدور حول قصة آخر سلاطين المماليك "طومان باى"، ويناقش موضوع الصراع العثماني المملوكي، وأثره في تغيير منطقة الشرق الأوسط، من خلال توثيق الحِقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين فى بداية القرن السادس عشر.

"ممالك النار" باكورة إنتاجات شركة "جينوميديا"، ويجمع عددًا من نجوم العالم العربي منهم خالد النبوي، رشيد عسّاف، محمود نصر، ياسين بن قمرة، سهير بن عمارة، كندة حنا، عبد المنعم عمايري، نضال نجم، خالد نجم، سعد مينا، خالد كمال، محمد حاتم، بهاء ثروت، محمد جمعة، محمود حافظ، يزن السيد، ديما قندلفت، عبدالرحيم حسن، لبنى ونس، علاء قاسم، علي صطّوف، رامز أسود.

اقرأ أيضا:


معنى اسم مولودة محمد صلاح الجديدة

بالصور- خطوبة نجم قناة "طيور الجنة"

إيمان مندور

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"