"آسف على الإزعاج" يحصد جوائز مهرجان المركز الكاثوليكي

"آسف على الإزعاج" يحصد جوائز مهرجان المركز الكاثوليكي

محمد عبد الخالق | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 1 مارس 2009 - 12:2
أحمد حلمي أفضل ممثل في مهرجان المركز الكاثوليكي أحمد حلمي أفضل ممثل في مهرجان المركز الكاثوليكي
مواصلا اكتساحه للمهرجانات والاستفاءات، فاز فيلم "آسف على الإزعاج" بمعظم جوائز الدورة السابعة والخمسين لمهرجان المركز الكاثوليكي للأفلام، أحد أقدم المهرجانات السينمائية المصرية.

أعلن المخرج الكبير محمد خان رئيس لجنة التحكيم لهذه الدورة من المهرجان فوز فيلم "آسف على الازعاج" تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج خالد مرعي وبطولة أحمد حلمي ومحمود حميدة ودلال عبد العزيز ومنة شلبي بأربع جوائز هي: أفضل فيلم وأفضل إخراج وأفضل سيناريو وأفضل تصوير، بالإضافة لجائزة تقدير خاصة للفنان محمود حميدة عن دوره المتميز في الفيلم.

عبر الفنان أحمد حلمي سعادته بالفوز بجائزة أحسن ممثل من المهرجان للسنة الثالثة على التوالي، وأكد أن هذا التكريم مسئولية كبيرة تجعله يضع دائما أمام عينه الاهتمام بالعمل واختيار المختلف ليكون جديرا بهذا التكريم.

ومن جانبه أبدى الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر سعادته بالجائزة وأكد أن هذا الفيلم حقق له حلمه بالحصول على جائزة أحسن سيناريو وهو ما حدث بالفعل من مهرجان بقيمة وتاريخ مهرجان المركز الكاثوليكي للأفلام، بالإضافة إلى حصوله على عدد من الجوائز والتكريمات من أماكن مخلفة كان آخر مهرجان مجلة "الدير جيست".

وفي النهاية أهدى أيمن الجائزة لروح والده الكاتب الكبير الراحل بهجت قمر، ولزوجته التي تساعده دائما وتدعمه.

كانت مفاجأة الحضور فوز الفنان عبلة كامل بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "بلطية العايمة" إخراج علي رجب وتأليف بلال فضل، الذي تعرض لانتقادات حادة في الدورة الماضية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، واتهمت بطلته عبلة كامل بتقديم نفس الأداء في غالبية أدوارها السينمائية والتليفزيوينة وأصبحت فنانة نمطية.

بينما خرجت بقية الأفلام التي يتم اختيارها من قبل لجنة خاصة على أساس أخلاقي خالية الوفاض، لكنها منحت شهادات تقدير من إدارة المهرجان.

يذكر أن المهرجان شهد منافسة كبيرة ما بين ستة أفلام هى: "حسن ومرقص" بطولة عادل إمام وعمر الشريف وإخراج رامى إمام، و"رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" بطولة محمد هنيدى وسيرين عبد النور وإخراج وائل إحسان، و"طباخ الرئيس" بطولة طلعت زكريا وداليا مصطفى وإخراج سعيد حامد، و"بلطية العايمة" بطولة عبلة كامل ومى كساب وإدوارد وإخراج على رجب، و"على جنب ياسطى" بطولة أشرف عبد الباقى وروجينا وإخراج سعيد حامد.

ضمت لجنة تحكيم المهرجان في دورته السابعة والخمسين المخرج محمد خان رئيسا، بعضوية نيللى كريم وخالد أبو النجا والناقد طارق الشناوى والمونتيرة منى ربيع ومديرة التصوير نانسى عبد الفتاح.

شاهد إعلان فيلم "آسف على الإزعاج"



أغنية "المرايا" للمطربة شيرين من فيلم "آسف على الإزعاج"

محمد عبد الخالق

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"