مؤلف "عم الطبيب": 3 أشياء اشتركت فيها الأغنية مع "رصيف نمرة 5"

مؤلف "عم الطبيب": 3 أشياء اشتركت فيها الأغنية مع "رصيف نمرة 5"

محمد سلطان محمود | في الأخبار،موسيقى وحفلات تاريخ النشر: الأربعاء ، 29 يناير 2020 - 16:26 | آخر تحديث: الأربعاء ، 29 يناير 2020 - 16:40
صابر كمال صابر كمال

كشف الفنان عمرو دياب منذ أيام عن أحدث أغانيه؛ "عم الطبيب" في إحدى حفلاته بدبي، وهي من ألحانه وكلمات صابر كمال، الذي حقق نجاح سابق مع عمرو في أغنية "قالك ندم".

صابر كمال تحدث إلى FilFan عن تفاصيل تعاونه مع عمرو دياب قائلا:"أتواجد في تاريخ عمرو دياب بثلاث أغانٍ كلهم من ألحانه، وهو شيء يشعرني بالسعادة، لأن عمرو دارس للموسيقى ولا يلحن إلا الكلمات التي يشعر أنها تستفز الملحن بداخله، كما أنه أحيانا يطلب مني إرسال الأغاني له مكتوبة فقط، لأنه يرغب في وضع رؤيته الموسيقية لها، ولو بحثنا عن أخر أغنيتين تم طرحهم من ألحان عمرو دياب، سنجد أغنيتي "قالك ندم" و"عم الطبيب"، وهو شيء افتخر به".



أضاف: " أرسلت كلمات أغنية عم الطبيب إلى عمرو دياب في شهر نوفمبر الماضي، وأعجب بها فور بدأ في تلحينها، وهي التعاون الثالث بيننا؛ حيث كتبت له كلمات قالك ندم في 2018، وأغنية إحنا بتوع اللي معانا في 2019 وهي أغنية لم يتم تسجيلها واكتفى عمرو دياب بغنائها في إحدى الحفلات، لكن لم يتم طرحها بشكل رسمي".

تطرق صابر كمال إلى المقارنة التي يعقدها الجمهور بين أغنيتي "عم الطبيب" التي كتبها وأغنية "رصيف نمرة 5" التي كتبها الشاعر مدحت العدل ضمن أغاني فيلم "أيس كريم في جليم" لعمرو دياب، وقال إن تلك المقارنة أسعدته رغم البعد بين الفكرتين، لأن الأغنيتين بينهما عوامل مشتركة وهي أنهما من ألحان عمرو دياب، وتتحدثان عن أفكار الشارع، كما يوجد في كل أغنية منهما شخصيات مثل شحتة المزين ونصحي السروجي والطبيب والعطار.



كما أشار إلى ردود الفعل التي حققتها الأغنية موضحًا: " أغنية عم الطبيب تتحدث عن الحب والصداقة والمال، والكثيرون سألوني عن سبب اختيار الطبيب والعطار وشيخ العرب، لكن أرفض فكرة شرح الشاعر لكلماته حتى لا أقيد خيال المستمع، أحب أن يتصورها كل مستمع بالشكل الذي يحبه".

اقرأ أيضا:
10 تصريحات لصابر كمال مؤلف ملطشة القلوب وعم الطبيب

ألبوم عمرو دياب الجديد يضم 10 أغاني جديدة!


محمد سلطان محمود

1/29/2020 4:40:57 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"