من "واحد صحيح" لـ "لص بغداد"... رحلة صعود ياسمين رئيس في السينما

من "واحد صحيح" لـ "لص بغداد"... رحلة صعود ياسمين رئيس في السينما

FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 26 يناير 2020 - 15:53 | آخر تحديث: الأحد ، 26 يناير 2020 - 16:5
ياسمين رئيس ياسمين رئيس
في وقت قصير استطاعت الفنانة ياسمين رئيس أن تصبح من نجمات الصف الأول، تنوعت أدوارها السينمائية وقدمت البطولة المطلقة في واحد من أفلام محمد خان.

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز أدوار ياسمين رئيس المتنوعة:

لص بغداد ومهووسة التاريخ


صورة


أول أفلامها الأكشن كوميدي، "سلمى سليمان" مهووسة التاريخ تمكنت من تقديم نموذجًا كوميديًا لشخصية مثقفة بشكل غير تقليدي عن طريق اللزمات الحوارات وطريقة الكلام وأيضًا ستايلها الجرىء، لتضفى طابعًا مميزًا وسط مطارادات الأكشن، الفيلم هو تعاون أول بين "رئيس" ومحمد إمام ومن خلال شخصية سلمى، تتعرف بالصدفة على محمد إمام الذي يسعى إلى اكتشاف مقبرة الأسكندر، فتخوض معه مغامرات قوية من أجل مقبرة الإسكندر الأكبر، التي تحلم يومًا أن تجد مقبرته.

جرأة "بلاش تبوسني"


صورة


تقديم فيلمًا بهذا العنوان يتطلب قدرًا كبيرًا من الجرأة لا محالة، وتعاونت ياسمين مع المخرج أحمد عامر لتقدم شخصية ممثلة ترفض القُبل، فتدخل في صراع مع صنّاع الفيلم لأن للقبلة سياق درامي مهم، وأثار الفيلم جدلًا واسعًا وقت عرضه في دور العرض السينمائية.

التجسيد في البحث عن أم كلثوم


خلال مشوارها السينمائي، جسدت ياسمين رئيس في فيلمها "البحث عن أم كلثوم"، كوكب الشرق... وتعاونت في هذا الفيلم مع المخرجة شيرين نيشات، ونافست بالفيلم في العديد من المهرجانا السينمائية المختلفة من بينها القاهرة، تورنتو، لندن، وكان عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

الرواية الأولى، وهيبتا المحاضرة الأخيرة


صورة

بعد نجاح جماهيري ساحق حققته رواية هيبتا للكتاب محمد صادق، تم تحويل الرواية إلى عمل سينمائي حقق أعلى نسبة إيرادات كفيلم رومانسي في السينما المصرية، تصدّرت ياسمين رئيس بطولة الفيلم مناصفةً مع النجم عمرو يوسف، وقدمت شخصية "رؤى" التي تخوض قصة حب قوية مع يوسف، الذي يعُجب بمنظورها المختلف للحياة، ويعتبر الفيلم هو ثاني تعاون لها مع المخرج هادي الباجوري.

فتاة المصنع بطلة مطلقة


صورة

أول بطولة مطلقة لياسمين رئيس، متعاونة مع المخرج الكبير محمد خان، الفيلم الذي يعتبر انطلاقة لها في عالم التمثيل، وقد تمكّن خان من اكتشاف قدرات تمثيلية قوية لياسمين، لتنال إشادات نقدية واسعة، وقدمت ياسمين شخصية هيام، التي تعمل في أحد مصانع الملابس، لتدخل في قصة حب مع مشرفها بالمصنع، وحصلت ياسمين عن دورها في الفيلم على العديد من الجوائز من بينها أفضل ممثلة في مهرجانات مالمو للسينما العربية، طريق الحرير بأيرلندا، دبي السينمائي الدولي، جمعية الفيلم.

إكس لارج.. واحتراف الكاراتية


القليل من الممثلات اللاتي قدمن أدوارًا لها بُعد رياضي، ولكن في ثاني ظهورها السينمائي قدمت ياسمين رئيس شخصية مختلفة تمامًا، وهي "ريهام"، لاعبة الكاراتية المحترفة، التي تعيش قصة حب مضطربة، بجانب كونها صديقة مقرّبة لمجدي (أحمد حلمي) فبينما تحاول مساندته في حل مشاكله العاطفية.

البداية الجريئة في فيلم واحد صحيح


صورة

منذ البداية كانت تدرك ياسمين رئيس أهمية اختيار أدوراها، وأن على الممثل أن يظهر اختلافًا في كل شخصية يقدمها، وكانت بدايتها السينمائية بفيلم "واحد صحيح"، قدمت ياسمين في الفيلم شخصية "مريم"، التي تحب عبد الله (هاني سلامة) ويظن هو إنه يحبها، ولكنه يرتبط بها وفقًا لرغبة والدته، لكنها تدرك في النهاية أنها تحب صديقها أكثر منه.

اقرأ أيضا:


صور حصرية لياسمين رئيس في كواليس "لص بغداد"

صور- ياسمين رئيس في كواليس تصوير أصعب مشهد بـ"لص بغداد"




كلمات متعلقة ياسمين رئيس

FilFan

1/26/2020 4:05:41 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"