قبل يوسف فوزي.. تعرف على مشاهير أصيبوا بالشلل الرعاش أحدهم انتحر

قبل يوسف فوزي.. تعرف على مشاهير أصيبوا بالشلل الرعاش أحدهم انتحر

مروة لبيب | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 21 يناير 2020 - 15:21 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 يناير 2020 - 21:35
روبن ويليامز ويوسف فوزي ومحمد علي كلاي روبن ويليامز ويوسف فوزي ومحمد علي كلاي
حالة من التعاطف نالها الفنان يوسف فوزي في أعقاب ظهوره الأخير في لقاء صحفي بعد غياب نحو 4 سنوات عن الإعلام منذ إعلان إصابته بمرض باركنسون أو الشلل الرعاش واعتزاله التمثيل.

وسخر يوسف فوزي بسبب تصادف تمثيله لإصابته لنفس المرض، ضمن أحداث مسلسل "أوبرا عايدة"، قبل 16 عاما، لدرجة أن يده اليمنى التي أصيبت بالمرض، هي نفسها التي مثّل في المسلسل أنها أصيبت بالشلل الرعاش.

وسبق يوسف فوزي العديد من المشاهير الذين أصيبوا بالمرض ومنهم من قام بحملة توعية ضد المرض وساهم في جمع تبرعات لإيجاد علاج له.

محمد علي كلاي


اكتشف الملاكم الأمريكي محمد علي كلاي إصابته بمرض باركنسون عام 1984 بعد 3 سنوات من اعتزاله الملاكمة ، وفي أعقاب تشخيصه بالمرض استخدم بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل 3 مرات شهرته لزيادة الوعي بالمرض وجمع التبرعات لإيجاد علاج له.



تمكن محمد علي كلاي من التعايش مع المرض لمدة 32 سنة أخرى أي ما يقرب من نصف حياته إلى أن توفي في 3 يونيو 2016 عن عمر يناهز 74 عاما.

مايكل ج فوكس

عندما علم الممثل الأمريكي مايكل ج فوكس إصابته بمرض الشلل الرعاش كان في الثلاثين من عمره لذا أصابه الاكتئاب وأدمن الكحول ولكن مع إعلان إصابته بالمرض للجمهور عام 1998 تلقى رسالة من الملاكم الأمريكي محمد علي غيرت مجرى حياته.



قال محمد علي لبطل Back to the Future " سعيد لخوضك هذه المعركة معي"، وأسس مايكل ج فوكس مؤسسة لدعم مرضى باركنسون وجمع التبرعات من أجل الأبحاث على المرض بالتعاون مع الملاكم الأمريكي وبالفعل قاربت تبرعات المؤسسة على مليار دولار.



روبن ويليامز

وفي بيان لها عقب وفاته قالت زوجة الراحل روبن ويليامز أنه تم تشخيصه بمرض شلل الرعاش قبل وفاته منتحرا عام 2014، لذا كان لديه معركة مع الاكتئاب الحاد والقلق فلم يكن روبن جاهزا لمشاركة أنباء مرضه علنا.

ومؤخرا كشف بيلي كريستال تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة صديقه الراحل، في فصل جديد من كتاب Robin: The Definitive Biography of Robin Williams للمؤلف ديف إيتزكوف.



وقال كريستال أنه تم تشخيص إصابة ويليامز بمرض شلل الرعاش قبل وفاته، وكان كريستال أول من شاركه ويليامز هذه الأخبار ويقول الممثل الأمريكي: "ظهر رقمه على هاتفي وسمعته يقول بصوت عالي: بيل لقد تم تشخيصي بشلل الرعاش، كنت أعرف الكثير عن هذا المرض بسبب صداقتي بالملاكم محمد علي وكنت أعرف الكثير من الأطباء المتخصصين في هذا المرض".

وأضاف: "عرضت عليه أحد مراكز العلاج في فينيكس وقلت له سأساعدك في الوصول إلى هناك وستكون مجهول الهوية تمام لا أحد سيعرف شيئا".

اقرأ أيضا:


تعرف على فرق السن بين أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز

شاهد- انفعال السقا على أحد الصحفيين بسبب سؤال لزوجته!



مروة لبيب

1/21/2020 9:35:15 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"