صور- العرض الخاص لفيلم "احكيلي" لماريان خوري

صور- العرض الخاص لفيلم "احكيلي" لماريان خوري

نهال ناصر | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 16 يناير 2020 - 14:3 | آخر تحديث: الخميس ، 16 يناير 2020 - 14:3
فيلم احكيلي فيلم احكيلي
أقيم أمس الأربعاء، 15 يناير، العرض الخاص لفيلم "احكيلي" للمخرجة والمنتجة ماريان خوري بسينما زاوية، بحضور عدد كبير من الجماهير والنقاد وصنّاع السينما.

فيديو- موقف طريف في العرض الخاص لفيلم "احكيلي"


قدمت ماريان الفيلم، وتبع عرضه حلقة نقاشية مع صانعة الفيلم أدارتها المخرجة هبة يسري، وينطلق الفيلم في سينما زاوية، وسط تفاعل الحضور.

‎صورة‎

‎صورة‎

‎صورة‎

‎صورة‎


وحضر الفيلم من الفنانين يسرا ومحسن محي الدين ويسرا اللوزي والمخرج يسري نصر الله ومصممة الملابس ناهد نصرالله والمخرج كريم حنفي والمخرجة نادين خان والمخرجة منى أسعد.

‎صورة‎


وكان الفيلم قد حصل على جائزة الجمهور خلال منافسته في المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وكان عرضه العالمي الأول في مهرجان أمستردام الدولي للأفلام الوثائقية (إدفا).

تدور قصة الفيلم حول أم وابنتها، تعملان في مجال السينما، تكتشفان معاً الحياة بصعوباتها ومتعها، وذلك من خلال أربعة سيدات من أربعة أجيال مختلفة لنفـس العائلة -هذه العائلة المصـرية التي يعود أصلها إلى بلاد الشام- هي عائلتي، العائلة التي طالما كانت الحياة والسينما فيها مرتبطتان ببعضهما. من خلال مشاهد أرشيفية لم يرها أحد من قبل، نغوص في عالم بين الحقيقة والخيال، مع شخصيات أفراد العائلة التي ظهـرت في أفـلام يوسـف شاهـين الذاتية، أو أدوارهم الحقيقة في مسرح الحياة. هذه قصة حميمة تمتد في الزمان والمكان عبر أربعة أجيال وأربعة مدن، من الإسكندرية والقاهرة وصولاً لباريس وهـافانا. الأم وابنتها تأخذانا في رحلة شخصية، إنسانية وبصرية ، تطرحان أسئلة وتقومان بإعادة اكتشاف مصيرهما.

اقرأ أيضا:

قبل عرض "احكيلي" لماريان خوري... تعرف على أراء النقاد

رقم قياسي لنجوم الفن في عرض الفيلم المصري "احكيلي"


كلمات متعلقة فيلم احكيلي

نهال ناصر

1/16/2020 2:03:27 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"