يوسف فخر الدين.. فقد الحب فاعتزل التمثيل

يوسف فخر الدين.. فقد الحب فاعتزل التمثيل

محمد سلطان محمود | في تقارير،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأربعاء ، 15 يناير 2020 - 18:2 | آخر تحديث: الأربعاء ، 15 يناير 2020 - 18:44
يوسف فخر الدين يوسف فخر الدين

تمر اليوم 15 يناير؛ الذكرى الخامسة والثمانون لميلاد الفنان الراحل يوسف فخر الدين.

اسمه الكامل يوسف محمد فخر الدين، ولد في القاهرة سنة 1935 لأب مصري وأم مجرية، وهو الشقيق الأصغر للفنانة مريم فخر الدين.

اقرأ أيضا- أحدثهم عايدة عبد العزيز... هؤلاء الفنانون أصيبوا بآلزهايمر

يوسف ومريم فخر الدين
تحدثت مريم فخر الدين عن علاقتها بشقيقها، وقالت إنها كطفلة كانت تغير منه كونه حصل على اهتمام والديهما، حتى أنها ظنت أن أسرتها لا ترغب في وجودها بالمنزل بعد دخولها المدرسة، فيما كان الطفل يوسف متعلقًا بشقيقته وكان يبكي بسبب اعتقاده أنها ستموت قبله كونها أكبر منه.

كان يوسف فخر الدين شابًا خجولًا لا علاقة له بالفتيات، بالرغم من وسامته التي لفتت الأنظار مبكرًا، حتى رشحته شقيقته مريم لكي يمثل في أول أدواره بفيلم "رحلة غرامية" سنة 1957 من إخراج زوجها محمود ذو الفقار وإنتاجها وبطولتها مع شكري سرحان وأحمد مظهر، وبعدها توالت نجاحاته وأصبح مطلوبًا من المنتجين والمخرجين وأصبح فتى أحلام الفتيات في أواخر الخمسينات، وارتفع أجره حتى أصبح ضمن نجوم شباك التذاكر.

مريم ويوسف فخر الدين

الحب والألم
تزوج يوسف فخر الدين من الممثلة اللبنانية-المصرية نادية سيف النصر سنة 1969، بعد قصة حب قوية جمعت بينهما، واستمر زواجهما لمدة 5 سنوات، حتى لقت زوجته مصرعها في حادث سيارة سنة 1974 أثناء تواجدها في بيروت.

فقدان يوسف فخر الدين لزوجته أصابه بالاكتئاب الشديد واستمر لبضعة سنوات متفرغ لعمله في محاولة لتجاوز متاعبه النفسية، حتى فقد حماسه للتمثيل وقرر الاعتزال والهجرة إلى اليونان سنة 1982.

يوسف فخر الدين مع زوجته نادية سيف النصر

قرر يوسف فخر الدين في سن السابعة والأربعين أن يبدأ حياة جديدة في اليونان، وعمل كموظف استقبال في أحد الفنادق، قبل أن يتجه إلى تجارة الأكسسوارات، وهناك أحب صاحبة العمل وتزوج منها، ليتحول إلى رجل أعمال، ولم يفكر في العودة إلى مصر قبل عام 1997، لزيارة شقيقته مريم والاطمئنان على صحتها.

استمر يوسف فخر الدين في حياته باليونان، والزيارات السريعة إلى مصر لمدة 5 سنوات، وفي ديسمبر 2002، مر بأزمة صحية عقب عودته إلى أثينا، وتوفى في 27 ديسمبر عن عمر ناهز السبعة وستون سنة، تاركًا خلفه قصة حب لم يرويها بنفسه وأكثر من 100 عمل سينمائي.

اقرأ أيضا:
القائمة الكاملة لترشيحات أوسكار 2020 .. "الجوكر" يتصدر بـ11 ترشيحا و3 أفلام عربية تنافس على الجائزة

تفاعلي- انت مين من شخصيات مسلسل "الآنسة فرح"؟

محمد سلطان محمود

1/15/2020 6:44:36 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"