في موسم الرياض... "عطل فني" أكبر الرابحين

في موسم الرياض... "عطل فني" أكبر الرابحين

| في آراء،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 15 يناير 2020 - 13:45 | آخر تحديث: الأربعاء ، 15 يناير 2020 - 13:45
مسرحية "عطل فني" مسرحية "عطل فني"
"عطل فني" هي المسرحية العربية العاشرة التي تعرض في موسم الرياض والمسرحية المصرية السابعة التي تعرض في هذا الموسم على مسرح أبو بكر الشدي في الرياض بوليڤارد، وحسبما قال أمير طعيمة مؤلف المسرحية إن فكرة المسرحية ولدت أثناء حفل افتتاح الموسم بعد لقاءه بأبطال المسرحية هشام وشيكو وأكرم واقترح عليهم عمل مسرحي يجمعهم.

"عطل فني" عمل كوميدي خيالي مليئ بالضحك، بداية فكرة جمع الثلاثي أكرم حسني، هشام ماجد وشيكو في عمل واحد هي فكرة مغرية، وتجعلك تتوجه للمسرحية دون التفكير بموضوع وفكرة المسرحية، هو عمل وجد للضحك والضحك فقط.

المسرحية مكونة من ثلاثة فصول تناوب على بطولتها الثلاث أبطال، كان الأداء ودرجة التفاهم بين أبطال العمل كبيرة جدا، واحترام مساحة كل ممثل في المسرحية.

· هشام ماجد قدم أداءً رائعًا خاصة في شخصية الجوكر التي قدمها بطريقة ساخرة جدا، سواء من خلال الرقص والأداء والضحكة.

· أكرم حسني لا تشعر بأن هذا العمل هو عمله المسرحي الأول، قدم دوره كممثل خبير جدا بالمسرح سواء بالتعامل مع زملاءه الفنانيين أو حتى الجمهور، ولاقت أغانيه ورقصاته تفاعل خاص مع الجمهور، وشهدت المسرحية عودة شخصية أبو حفيظة من جديد، وبصراحة تمنيت أن يقدم شخصية الصعيدي التي سبق أن قدمها في إعلان تحديد النسل.

· شيكو كان رائعا في كل فصول المسرحية، سواء في دور الجان أو دور الباتمان وقدم مشاهد كوميدية جميلة وقدم ثنائية عالية جدا سواء مع هشام أو أكرم أو حتى آيتن عامر.

مفاجأة المسرحية برأيي كانت آيتن عامر قدمت دورا كوميديا رائعا، وربما كان هذا الدور مفتاح لها للعمل على عدد من الأدوار الكوميدية، مع ملاحظة أنه في كل عمل مسرحي تم تقديمه في موسم الرياض كانت كل ممثلة تتعامل بحذر في بعض المشاهد خشية ردة الفعل من الجمهور كون جمهور جديد على وجود المرأة في المسرح، بالنسبة لآيتن عامر هذه الخشية وهذا الحذر غير موجود البتة قدمت دورها بشكل طبيعي سواء من اللبس أو الغناء، بل وحتى الرقص، خاصة أنها مسرحية مليئة بالأغاني والرقص، برأيي نشوى مصطفى لم تكن موفقة في المسرحية أو بالأصح فكرة اللعب على تقديم لهجة البلد المضيف تبدو فكرة قديمة طوى عليها الزمان، خاصة أنها لم تكن متقنة للهجة ولم تحظى في نفس الوقت بإعجاب الجمهور.

أغاني المسرحية كانت رائعة ومبهجة، "عطل فني" هي أقل المسرحيات استعداد لموسم الرياض بسبب ضيق الوقت، ومع ذلك بشهادة العديد من النقاد والكتاب والفنانين هي أنجح مسرحية في موسم الرياض، الأمر الذي دفع بصناع المسرحية لتمديد العروض نظرا لرغبة الجمهور في ذلك، مع ملاحظة أن هناك مسرحيات لممثلين أكثر شعبية_ في السعودية _ سواء خليجيين أو محليين قدمت في موسم الرياض، ولم تلق نفس النجاح الذي حققته مسرحية عطل فني.

اقرأ أيضا:


بعد 24 عاما... شاهد كيف تغير الممثل مؤمن حسن الشهير بـخضير في "لن أعيش في جلباب أبي"

على الهواء مباشرة... أمير كرارة يترك استديو "مساء dmc" فجأة


أحمد العياد

1/15/2020 1:45:57 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"