علاقة مريم سعيد بدنيا بطمة وحساب فضح المشاهير "حمزة مون بيبي"... ألغي زفافها قبل يوم واحد

علاقة مريم سعيد بدنيا بطمة وحساب فضح المشاهير "حمزة مون بيبي"... ألغي زفافها قبل يوم واحد

مي فهمي | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 13 يناير 2020 - 16:51 | آخر تحديث: الأثنين ، 13 يناير 2020 - 17:4
مريم سعيد ودنيا بطمة مريم سعيد ودنيا بطمة
ضجة كبيرة حول الفنانة المغربية دنيا بطمة الأيام الماضية جعلت الأنظار تلتفت لها بعد إلقاء القبض عليها هي وشقيقتها ابتسام وحظر سفرها خارج أراضي المملكة المغربية.

وجاء سبب القبض على دنيا بطمة والتحقيق معها إثر اتهام الحكومة المغربية بتورطها هي وشقيقتها في حساب فضح المشاهير المعروف باسم "حمزة مون بيبي" على تطبيقي Snap chat وInstagram والكشف عن قيامهما بتصوير عدد من الأشخاص المعروفة بأوضاع جريئة في أماكن عامة ثم ابتزازهم وفضحهم في حال رفضوا الخضوع للابتزاز، وهي القضية التي أثارت ضجة كبيرة في المغرب مؤخرًا.

لكن ما علاقة الإعلامية مريم سعيد مقدمة برنامج ET بالعربي السابقة بدنيا بطمة حساب "مون بيبي"؟


بدأت المشكلة بعد وقوع مريم سعيد في أزمة كبيرة قبل إتمام زفافها على إحدى رجال الأعمال المغاربة يدعى كريم ظريف بدبي بيوم واحد فقط.

إذ تقدمت الإعلامية المغربية مريم سعيد، بشكوى رسمية ضد دنيا بطمة، والمتورطين في حساب "حمزة مون بيبي"، حسب ما جاء في تقارير إعلامية مغربية وعربية، بسبب صور لها نشرت وتسريب وثيقة تُظهر فيها أن مريم كانت تعمل في منزل أحد الأمراء في الخليج، وذلك على الحساب المتخصص في فضح المشاهير وابتزازهم.

وتسببت الصور والوثائق المسربة لمريم سعيد من ماضيها لعدم إتمام زواجها من الملياردير المغربي قبل الزفاف بيوم، إذ أعلن كريم ظريف في بادئ الأمر أن الزفاف تأجل بسبب ظروف صحية عائلية، ثم خرج ظريف بعد ذلك بتصريحات نارية مستترة، مشيراً أن الزواج لم يؤجّل بسبب ظروف صحية بل أُلغي تماماً وليس بسبب المرض بل بسبب قلّة الأخلاقيات، آملاً أن يبدأ صفحة جديدة ونظيفة من حياته.

وبسبب الصور الفاضحة تم تداول خسارة مريم سعيد لعملها في قناة MBC مما أدى لاختفائها لفترة طويلة عن الأعين لمدة تجاوزت السنة.

وتم الربط مؤخراً بين سبب فضح دنيا بطمة لمريم سعيد على حساب "حمزة مون بيبي" المتهمة بتورطها فيه بأن دنيا عبرت من قبل في أحد حوارتها التلفزيونية عن انزعاجها من مواطنتها مريم سعيد لعدم الدفاع عنها في برنامجها وكانت ترجح الكفة لطليقة زوجها عل حسابها، وقالت نصاً: "كنت انزعج لأن مواطنتي هي التي تنقل الخبر عني وكان بإمكانها مهاتفتي ومعرفة موقفي كما بإكانها على الأقل ترك الخبر للاعلامي المرافق لها"

وفي التحقيقات المغربية مع بطمة نفت هذه الاتهامات وأكدت أنها تتعرض للمؤامرة بسبب شهرتها ونجوميتها.

كما اتهمت سارة بطمة شقيقة دنيا وابتسام السيدة منى السابر طليقة محمد الترك ووالدة حلا الترك، بالوقوف وراء اقحام اسم بطمة في هذه القضية كنوع من الانتقام منها لسرقتها زوجها، معلقة أنه لا ذنب لدنيا في مشاعر زوجها، وأن السابر تحاول الانتقام.


في النهاية ما هي قصة حساب "حمزة مون بيبي" وكيف ومتى تم إنشاءه؟


تم إنشاء الحساب في 2018 عن طريق حساب المصممة المغربية سلطانة بعد قرصنته بهدف مهاجمتها وتدميرها، لتقوم بعد ذلك باسترجاع حسابها عن طريق "هاكر" أقوى منهم حسب تعبيرها.

وسمي بهذا الاسم بعد اختراق حساب سلطانة إذ وجدوا محادثات بينها مع شخص يسمى حمزة وكانت تلقبه بـ "مون بيبي" ربما كانت تجمعه بها علاقة، ولكي يقومون بإزعاجها اطلقوا اسم "حمزة مون بيبي" على هذا الحساب.

واستهدف الحساب الفاضح ضحايا كثر من الأفراد والعامة إذ هاجم عدد من المشاهير المغاربة منهم رجاء وعمر بلمير، أحمد شوقي، نورا فتحي، ابتسام تسكت، طاهرة، سعيدة شرف، الطبيب المثير للجدل دوك صمد ولاننسى كذلك استهدافه لرجال قضاء وأصحاب الملاهي ورجال أعمال لهدف ابتزازهم. ليس هذا فقط بل قام بابتزاز رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان محمد مديمي، والذي قال أن أحد المسثتمرين في المدينة مات بسكتة قلبية نتيجة للابتزاز الذي تعرض له من طرف "حمزة مون بيبي".

وبحسب جريدة "تيلكيل عربي" المغربية أن مصدر مطلع على مجريات الملف إن المتهمين على خلفية ملف "حمزة مون بيبي" يعملون بشكل جماعي، ولكل فرد دوره، فبعد أن كان الحساب خاصا بفضائح المشاهير، انتقل في مرحلة أخرى إلى التشهير بالمنافسين؛ سواء تعلق الأمر بالعاملين في القطاع السياحي بالمدينة الحمراء أو لشخصيات غنية يسهل ابتزازها بعد الإيقاع بها في شراك "الخطيئة"، وتصويرها، ليجري فيما بعد ابتزازها بمبالغ مالية كبيرة.

توزيع الأدوار بين الأفراد كان يراعي مهارات كل شخص، فهناك من يلعب دور "كازانوفا" للإيقاع بالفتيات وابتزازهن وإجبارهن على الدعارة، فيما بعد، أو تسليطهن للإيقاع بأحد المشاهير، وتصويره في وضعيات مخلة.


اقرأ أيضاً

سلوى محمد علي عن "آلزهايمر" عايدة عبد العزيز: دفعت التمن غالي‏

بالفيديو - أول ظهور لقتيل منزل نانسي عجرم بدون قناع

مي فهمي

1/13/2020 5:04:02 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"