شبكة Netflix ترصد 400 مليون دولار للمحتوى الهندي في 2020

شبكة Netflix ترصد 400 مليون دولار للمحتوى الهندي في 2020

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 8 ديسمبر 2019 - 12:6 | آخر تحديث: الأحد ، 8 ديسمبر 2019 - 16:51
Netflix Netflix
أعلنت شبكة البث الأمريكية Netflix عن عزمها توسيع الاستثمار في الهند بعد مرور 3 سنوات على إطلاقها لأول مرة.

ووفقا لما صرح به ريد هاستنجز الرئيس التنفيذي فإن شركة البث العملاقة ستنفق نحو 400 مليون دولار على المحتوى الهندي لعامي 2019 و2020 الذي سيشمل المحتوى الأصلي ومحتوى تقوم بشرائه.

وخلال زيارة سابقة للهند العام الماضي قال هاستنجز إن الـ100 مليون مشترك لـ Netflix المقبلين سيأتون من الهند بالنظر إلى ارتفاع معدل استخدام الانترنت في البلاد، ووفقا لتقديرات بيانات Media Partners Asia فسينتهي عام 2019 بوجود نحو 2 مليون مشترك في الهند، يأتي هذا في الوقت الذي لم تعلن فيه شركة البث في الهند عن عدد مستخدميها حتى الآن بحجة أن Netflix لا تزال في أيامها الأولى بالهند.

وفي سياق متصل قال الرئيس التنفيذي خلال قمة HT Leadership التي انعقدت بالعاصمة نيو دلهي الجمعة الماضية إن بعض الأعمال الهندية تجد قبولا واسعا يتخطى حدود الهند ويصل لجمهور الشبكة العملاق البالغ عددهم 160 مليون مشترك.

وذكر على سبيل المثال مسلسل الرسوم المتحركة الهندي Mighty Little Bheem الذي شاهدته نحو 27 مليون أسرة خارج الهند.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن السنوات الخمس والعشر المقبلة ستشهد العصر الذهبي لخدمات البث نظرا إلى توسع الاستثمارات الذي يشهده السوق في الهند وبريطانيا والولايات المتحدة بتوقيع عمالقة البث مثل Apple وDisney وViacom وAmazon.

منذ بثها لأول مرة في الهند عام 2016، كجزء من انطلاقتها العالمية في 190 دولة، أطلقت Netflix محتواها الأصلي وكانت البداية مع Sacred Games الذي نال شعبية كبيرة في أنحاء العالم وترشح لجوائز إيمي الدولية وهي دراما تستند إلى الكتاب الأكثر مبيعا يحمل نفس الاسم للكاتب فيكرام تشاندرا.

وقال هاستنجز " إذا كان لدينا محتوى مذهل من جميع انحاء العالم فإن الجمهور على استعداد لدفع ثمن ذلك". في إشارة إلى خطة الشركة للهواتف الذكية في الهند التي حاولت بها الاستحواذ على منافسيها Amazon Prime و Disney's Hotstar في يوليو الماضي عندما أطلقت خطة لبث محتوى Netflix مقابل 2.80 دولار ما يعادل 199 روبيه في الشهر وهي الخطة التي تمثل أرخص سعر للاشتراك في Netflix التي تبدأ من 7 دولارات أي ما يعادل 500 روبيه وعلى الجانب الآخر تقدم Amazon وDisney خدمتهما بقيمة 14 دولارا أي ما يعادل 999 روبيه شهريا، وصرح الرئيس التنفيذي بأن خدمات الهواتف الذكية لا تكلف مستخدمها في الهند سوى 4 دولارات فحسب لذا فالأسعار منخفضة للغاية والسوق ضخم لذا فإن 199 روبيه سعر منافس للغاية".

وتطرق الرئيس التنفيذي إلى مسألة الرقابة على محتوى منصات البث في الهند التي كانت في الآونة الأخيرة موضوعا للمناقشات مع الحكومة ولم يتم اتخاذ قرارا نهائيا فيه وقال " اعتقد أن كل بلد لا تتفق سياساته مع بعض المحتوى الذي يبث عبر الانترنت ويعتقد البعض أن معايير البث التليفزيوني يجب أن تنطبق على YouTube أو Netflix أو Amazon لكن هذا الأمر غير منطقي"، وأوضح الرئيس التنفيذي أنه على عكس التليفزيون فإن محتوى البث عبر الانترنت لا يدخل كل منزل والأفضل هو اتباع الرقابة الذاتية على المحتوى.

وذكر على سبيل المثال مسلسل Sacred Games الذي لا يزال حتى الآن في معركة قانونية بسبب الإضرار بسمعة رئيس الوزراء الهندي الراحل راجيف غاندي، ليس هذا فحسب بل ينضم مسلسل Delhi Crime إلى القائمة وهو من اخراج ريتشي ميهتا و يستند إلى تحقيقات الشرطة حول اغتصاب عصابة وحشية لفتاة شابة في نيودلهي عام 2012 "وعلى الرغم من أن البعض حذر من تناول هذه الحادثة إلا أننا ملتزمون بحرية الإبداع" صرح هاستنجز.

واختتم الرئيس التنفيذي "مع التسلية يأتي الجدل لكن خطة Netflix هي أن تكون الأفضل في ارضائك.. مهمتنا ان نكسب مشاهدتك.

اقرأ أيضا

Netflix تبحث عن مواهب لكتابة وتحرير المحتوى الإبداعي

مينا مسعود يعترف: لم أتلق عرضا جديدا منذ صدور Aladdin !


كلمات متعلقة netflix

مروة لبيب

12/8/2019 4:51:08 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"