حوار المخرجة والمنتجة الأمريكية هيذر راي: مصر تتجه بقوة للإمام في صناعة السينما والتلفزيون

حوار المخرجة والمنتجة الأمريكية هيذر راي: مصر تتجه بقوة للإمام في صناعة السينما والتلفزيون

مي فهمي | في تقارير،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 3 ديسمبر 2019 - 16:49
هيذر راي هيذر راي
شاركت المخرجة والمنتجة الأمريكية هيذر راي منتجة فيلم Froze River والذي كان مرشح لجائزة الأوسكار في أيام القاهرة السينمائية وهي المهرجان الموازي لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ41.

وفي حوارها مع موقع FilFan.com قالت هيذر راي، أنها تزور القاهرة لأول مرة مؤكدة على سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث.

وأشادت هيذر بدو أيام القاهرة السينمائية التي جعلتها تتناقش مع صناع الأفلام من مكان آخر في العالم؛ لافتة إلى استفادتها الكبيرة من التنوع في الخبرات.

وقالت هيذر، وهي منتجة ومخرجة للأفلام الوثائقية والروائية، وبدأت خلال العامين الماضيين في الاتجاه إلى العمل التلفزيوني، إلى أن المحتوى التلفزيوني في الولايات المتحدة يتغير بشكل واضح إذ أصبح الاهتمام بأن العمل يكون له أبعاد فنية بجوار فكرة العمل التجاري.

وعن ورشتها التي قدمتها في مصر أوضحت هيذر راي أنها قابلت موهوبين عدة من صناع الأفلام المصريين، والذين قدم بعضهم إلى هوليود من قبل، وأن مصر تتحرك بقوة للأمام في مجال صناعة السينما والتلفزيون، وأشعر بالحماس تجاه هؤلاء الذين يُمثلون مستقبل صناعة السينما والتليفزيون في مصر، والمشاركين في هذه البرامج، ولكن للأسف لم يكن لدينا سوى بضعة أيام والتي لا تُمثل وقتًا كافيًا للخوض أكثر في العمل معهم.

وطالبت هيذر راي من خلال حوارها القائمين على المهرجان فأن يقوموا بزيادة عدد صالات العرض التي تُعرض فيها الأفلام في الدورات المقبلة لمنح عدد أكبر من اللجمهور فرصة مشاهدتها.

وعن صناعة الأفلام الوثائقية قالت هيذر: "أن الأفلام الوثائقية ميزتها في عدم احتياجهاللكثير من الوقت كما هو الحال في الأفلام الروائية، كل ما يحتاجه الأمر هو وجود كاميرا للتصوير وجمع فريقك والبدأ في التصوير مباشرة.



اقرأ أيضاً


حوار المنتجة الأمريكية كيلي توماس: أيام القاهرة السينمائية تتيح تقديم الدعم للمبدعين في المنطقة


نجوم فاجأوا جمهورهم بالظهور بشكل مختلف بعد اختفاء طويل




كلمات متعلقة هيذر راي

مي فهمي

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"